السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملوك المحروسة

ملوك المحروسة
ملوك المحروسة




عمر عبد الحفيظ


جاء تتويج الأهلى ببطولة الدورى المُمتاز للمرة الأربعين فى تاريخه ليؤكد أن الأحمر هو الأفضل بين الأندية المصرية وصاحب الرصيد الأكبر فى التتويج ببطولات الدورى.
واستحق الأهلى بجدارة لقب «ملك» الأرقام القياسية فى الموسم الحالى بعدما حقق العديد من الأرقام الرائعة التى جعلته افضل الفرق حيث حقق أكبر عدد من النقاط بعدما وصل للنقطة 75 من 28 مباراة لعبها.
والأهلى هو الأكثر فوزًا بثلاثيات بعدما حققها ست مرات هذا الموسم كما يُعد صاحب أقوى خط هجوم برصيد 67 هدفًا وأقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباكه سوى 15 مرة وفاز فى   24 مباراة وتعادل فى 3 ولم يخسر سوى مباراة واحدة.
ونجح المغربى وليد أزارو فى تسجيل أكبر عدد من الأهداف ببطولة الدورى حتى الآن، وأحرز  17 هدفًا يتصدّر بهم قائمة هدافى البطولة المحلية.
وجاء تتويج الأحمر باللقب رسميًا قبل نهاية البطولة بـ 6 أسابيع ليُحقق ثانى أسرع دورى فى تاريخه بعد موسم 2004-2005 التاريخي، والذى حقق خلاله الأهلى لقب الدورى قبل نهايته بـ12  أسبوعًا بالتمام والكمال.. من جانبه أعرب حسام البدري، المدير الفنى عن سعادته بالفوز بلقب الدورى الذى حسمه الفريق رسميًا بعد تعادل فريقى المصرى والإنتاج.. وقال إن الأهلى قدم موسمًا استثنائيًا للمرة الثانية على التوالى، وهو ما يُسعده كثيرًا على المستوى الشخصى، لأنه حسم الدورى بشكل رسمى قبل ستة أسابيع من نهاية المسابقة.
وأوضح المدير الفنى، أنه خاض موسمًا مليئًا بالصعوبات والأحداث التى دفعته ولاعبيه لمزيد من الإصرار على الاستمرار فى صدارة جدول المسابقة، وتجاوز كل المحطات الصعبة.
على صعيد مختلف أكد طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادى ورئيس بعثة الفريق فى الجابون، إنه تابع بصفة مستمرة ترتيبات رحلة الفريق لخوض مباراة مونانا فى إياب دور الـ  32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا المُقرر لها عصر السبت المقبل بالجابون.. وأوضح طارق قنديل أن البعثة ستصل الجابون فى الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم مؤكداً أن الملعب الذى سيتدرب عليه الفريق بالجابون يبعد نحو عشر دقائق من مقر فندق الإقامة.
فى سياق آخر حسم الأهلى «فيلم الموسم» بتجديد نجم الفريق عبدالله السعيد بعد جلسة مع الخطيب وتركى آل الشيخ الرئيس الشرفى للأحمر.