السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان مناورة بالبحر الأحمر

البحرية المصرية والفرنسية  تنفذان مناورة بالبحر الأحمر
البحرية المصرية والفرنسية تنفذان مناورة بالبحر الأحمر




كتب_عمرعلم الدين


استمرارًا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية ، تنفذ وحدات من القوات البحرية، لكلا البلدين الصديقين تدريبًا مشتركًا يستمر لعدة أيام بنطاق البحر الأحمر.
يشارك فى التدريب عدد من الوحدات البحرية، من بينها حاملة المروحيات المصرية من طراز «ميسترال»، وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ، بالتعاون مع وحدات من البحرية الفرنسية ممثلة فى حاملة المروحيات من طراز « ميسترال»، بالإضافة الى عدد من الفرقاطات وزوارق الصواريخ الفرنسية.
ويتضمن التدريب تنفيذ الجانبين عددًا من الرمايات بالذخيرة الحية ، والتدريب على أعمال مقاومة الإرهاب وتعزيز الأمن البحرى بهدف صقل مهارات وقدرات العناصر المشاركة بما يسهم فى تعزيز الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين، وصولا لأعلى معدلات الاستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.
وقد حضر الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية إحدى مراحل التدريب على متن حاملة المروحيات الفرنسية بمشاركة عناصر من الجانبين المصرى والفرنسى.
كما استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الدكتور هانى فوزى الملقى رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين الشقيقين.
وعقد الجانبان لقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالمنطقة، وناقشا عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
وأكد القائد العام خلال اللقاء عمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وعلاقات التعاون الثنائية الوثيقة على مختلف الأصعدة لمواجهة التحديات والمتغيرات التى تستهدف الأمن والاستقرار بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط.