الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجامعة الأمريكية» تنظم عرضها السنوى للفنون الشعبية

«الجامعة الأمريكية» تنظم عرضها السنوى للفنون الشعبية
«الجامعة الأمريكية» تنظم عرضها السنوى للفنون الشعبية




كتبت- علياء أبوشهبة 

ينظم مساء اليوم فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة للفنون الشعبية العرض لسنوى للفنون الشعبية والموسيقى الذى سيتضمن مجموعة مختارة من الرقصات المميزة للفريق بالإضافة إلى مجموعة رقصات جديدة يصاحبها موسيقى حية من عزف فريق الجامعة للموسيقى، ويقدم العرض على قاعة باسيلي، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

يتكون أغلب الفريق من طلاب حاليين فى الجامعة بالإضافة إلى بعض الخريجين ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل مكتب المشاركة الطلابية، البرامج الثقافية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. يقوم فريق الفنون الشعبية بعرض مجموعة مختارة من الرقصات الشعبية وبعض من الرقصات التى قاموا بتصميمها. بالإضافة إلى ذلك، يقوم فريق الموسيقى بأداء بعض الأغانى والقطع الموسيقية من الفولكلور المصرى التقليدى والمعاصر.
نشأت فكرة تكوين فريق فنون شعبية للجامعة مما يزيد على 40 عاماً حيث قام الفريق -الذى يتألف من راقصين وموسيقيين ومغنيين –بالمشاركة فى كثير من العروض فى مصر داخل وخارج حرمى الجامعة فى التحرير والقاهرة الجديدة. شارك أيضاً الفريق فى العديد من الأنشطة الثقافية الدولية فى مختلف البلاد العربية مثل الأردن ودولة الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية. شارك الفريق كل عام تقريباً منذ الثمانينات فى مهرجان الفنون الشعبية الدولى تحت رعاية اليونسكو فى دولة مختلفة منها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وكرواتيا وبولندا وإسبانيا وغيرها. وفى 2014 فاز فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالجائزة الأولى فى مسابقة الجامعات المصرية والتى كانت بين جميع الجامعات الحكومية والخاصة فى مختلف المجالات الثقافية والفنية تحت رعاية وزارة الشباب.