الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات إدارية جديدة فى الآثار والليثى رئيسا لمركزية القاهرة والجيزة

تغييرات إدارية جديدة فى الآثار والليثى رئيسا لمركزية القاهرة والجيزة
تغييرات إدارية جديدة فى الآثار والليثى رئيسا لمركزية القاهرة والجيزة




كتب ـ علاء الدين ظاهر


أصدر الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قرارا بتعيين كل من الدكتور هشام الليثى رئيسا للإدارة المركزية لمنطقة الآثار اليونانية والرومانية للقاهرة والجيزة إلى جانب عمله كمدير عام مركز تسجيل الآثار.
وشمل القرار أيضا تعيين ماجدة إسماعيل رئيسا للإدارة المركزية لشئون القطاعات ومجلس الإدارة، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتعيين دفعات من العاملين بها فى عدد  من المناصب القيادية بما يعمل على تطوير منظومة العمل الأثرى.
 حصل د.الليثى على درجة الدكتوراه فى مجال علم الآثار المصرية من كلية الآثار جامعة القاهرة عام 2012، عمل كمنسق عام لمشروعات التعاون الدولى بالوزارة فى عام 2011 كما عمل مقررا للجنة العليا لسيناريوهات المتاحف الكبرى من 2005 وحتى 2011 بالإضافة إلى عمله كمسئول لملف المتحف المصرى الكبير.
وشغلت ماجدة إسماعيل منصب مدير الشئون المالية بقطاع التمويل، ثم عملت مديرا عاما للشئون المالية والإدارية بقطاع التمويل عام 2008، كما أشرفت على قطاع التمويل من 2012 وحتى 2014، حتى تم ندبها للإدارة المركزية لشئون القطاعات ومجلس الإدارة.
على جانب آخر كشف الدكتور جمال مصطفى المشرف العام على مناطق آثار جنوب القاهرة أنه هناك مجموعة آثار ستجرى لها»القاهرة التاريخية» الفترة المقبلة مشروع صيانة فى الدرب الأحمر والخليفة.
وقال لـ «روز اليوسف»: إنه من ضمن تلك الآثار قصر الأمير طاز، مشيرا إلى أنه تم تسليمه إلى المقاول التابع للقاهرة التاريخية لبدء العمل فيه، كذلك يشمل المشروع أيضًا بيت السادات.
وقال مصطفى: إن هناك مشروعًا جار بحثه ودراسته جيدًا حاليًا لإعادة توظيف واستغلال مجموعة آثار درب اللبانة التى انتهى ترميمها مؤخرا، وذلك عبر شراكة بين وزارة الآثار والقطاع الخاص، حيث تبحث الوزارة المشروع لضمان عدم مساسه الأثر بأى ضرر.