الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركى آل الشيخ يطلق بطولة الألعاب الإلكترونية بحضور كوكبة فنية ورياضية

تركى آل الشيخ يطلق بطولة الألعاب الإلكترونية بحضور كوكبة فنية ورياضية
تركى آل الشيخ يطلق بطولة الألعاب الإلكترونية بحضور كوكبة فنية ورياضية




كتب: ماجد غراب


استطاع المستشار تركى آل الشيخ الرئيس الشرفى للنادى الأهلى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم تحقيق العديد من النجاحات الرياضية المدوية على كافة الأصعدة فى فترة زمنية وجيزة.. أصبح خلالها أيقونة الجماهير السعودية خاصة عقب تأهل الأخضر مؤخرًا بصحبة الفراعنة للمشاركة فى نهائيات كأس العالم القادمة وإقامته لاحتفالية ضخمة بحضور كوكبة من نجوم الكرة العالمية والعربية والمصرية احتفاء بهذا الحدث الكبير بجانب مساهماته لدعم العديد من الأندية السعودية ونجاحه فى توفير برنامج إعداد متميز لمنتخب بلاده قبل مشاركته فى المونديال القادم.
كل هذا تزامن مع دعمه للنادى الأهلى بطل مصر المنتمى له منذ الصغر إلى أن أصبح الآن الرئيس الشرفى للقلعة الحمراء بفضل إسهاماته المعلنة وغير المعلنة ودعمه اللامحدود لاستقرار نادى القرن الإفريقى.
 وهذا ما وضح جليًا سواء بإعلانه مؤخرًا إنشاء مدينة الأهلى الرياضية ثم تسهيله لانتقال عدد من نجوم القلعة الحمراء للدورى السعودى مقابل ملايين من الجنيهات التى أنعشت الخزينة الحمراء خلال الفترة الماضية وأخيرا حرصه على زيارة القلعة الحمراء لتقديم التهنئة لمجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة الأسطورة الكروية المصرية محمود الخطيب وصرف مكافآت للاعبين والجهاز الفنى بجانب دعمه لتجديد التعاقد مع لاعبى الفريق أحمد فتحى وعبد الله السعيد وإعطاء الفرصة مجددًا للنادى الأهلى لتحقيق استفادة مالية جديدة بعد فرمان لجنة الكرة بعرض الأخير للبيع أو الإعارة.
وأخيرًا وعده لجماهير القلعة الحمراء بضم أربعة صفقات من العيار الثقيل لصفوف بطل الدورى المصرى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لمساعدة الفريق على تحقيق حلم الملايين من جماهير النادى الأهلى بالفوز بلقب دورى أبطال أفريقيا فى نسخته الحالية والعودة مجددًا للمشاركة فى مونديال العالم للأندية.
لم تتوقف إسهامات تركى آل الشيخ المعبرة لعشقه للنادى الأهلى بشكل خاص والدولة المصرية بصفة عامة عند هذا الحد وترجم ذلك عمليًا بإقامته بطولة الألعاب الإلكترونية التى تستضيفها الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة الحالية بمشاركة أكثر من ألفي شاب تم اختيارهم من ما يقرب من مائة ألف مشارك حرصوا على التسجيل فى هذه البطولة البالغ مجموع جوائزها 2 مليون جنيه بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف جنيه والمركز الثانى على 300 ألف جنيه والثالث على 150 ألف جنيه والرابع 50 ألف جنيه ويتم توزيع مبلغ مليون جنيه على أصحاب المراكز من الخامس حتى صاحب المركز 105 .
هذا وقد حرص عدد كبير من نجوم الغناء والفن والإعلام والكرة المصرية على التواجد فى هذا البطولة المهمة وعلى رأس هؤلاء النجوم.
عمرو دياب ومحمد حماقى وساموزين والمنتج وليد منصور وحمادة إسماعيل الممثل الشخصى للمستشار تركى آل الشيخ بالقاهرة والفنان محمد هنيدى الذى لعب مباراة أمام الرئيس الشرفى للنادى الأهلى فى «البلاى ستيشن» انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابى 1/1.
وجاء أحمد شوبير ومدحت شلبى وإسلام الشاطر وشيما صابر على رأس الحضور الإعلامى فى هذا الحدث الكبير.. الذى تواجد به عدد من نجوم الكرة المصرية السابقين أمثال الصقر أحمد حسن ووليد صلاح الدين وأحمد حسام ميدو وسيد معوض وإبراهيم سعيد إلى جانب عدد من نجوم الكرة الحاليين عماد متعب وأحمد فتحى وأحمد الشيخ وحسين السيد .
كل هذه النجاحات أراد رئيس الاتحاد العربى تعميمها على منظومة كرة القدم ككل فى الوطن العربى ومن ثم كان قراره بتطوير منظومة الكرة بإعادة صياغة البطولة الأهم بالاتحاد العربى دورى أبطال العرب لتصبح البطولة الأغلى من حيث جوائزها على المستوى الأفريقى والآسيوى خاصة أن الفائز بها سيحصل على 6 ملايين دولار وهو الأمر الذى دفع كبار الأندية العربية للمشاركة فى فعاليات البطولة بنسختها القادمة وهو ما يحسب قطعا للمستشار تركى آل الشيخ الذى يقدم يومًا بعد الآخر نموذجًا مشرفًا للمسئول العربى الداعم بقوة لكل القضايا الرياضية الخاصة بالأمة العربية والحريص على دعم أشقائه فى كل المجالات ولعل زيارته لمستشفى سرطان الأطفال 57357 وتبرعه بمليون دولار لدعمها خير دليل.