الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السوشيال ميديا: حق مريم لن يضيع تفاعل جنسيات مختلفة مع الهاشتاج

السوشيال ميديا: حق مريم لن يضيع تفاعل جنسيات مختلفة مع الهاشتاج
السوشيال ميديا: حق مريم لن يضيع تفاعل جنسيات مختلفة مع الهاشتاج




كتبت – هاجر كمال


انتفضت مواقع التواصل الاجتماعى بعد وفاة مريم المصرية ببريطانيا نتيجة اعتداء وحشى وتصدر هاشتاج «حق مريم لن يضيع» موقع التدوين المصغر تويتر،طالب رواده بوقف التمييز العنصرى ،كما أن التفاعل مع الهاشتاج جاء من جنسيات مختلفة ولم يقتصر الأمر على المصريين فقط.
قام رواد مواقع التواصل الاجتماعى بنشر كل التفاصيل عن الحادث قائلين: مريم عبدالسلام طالبة مصرية فى بريطانيا، قُتلت على يد 10 فتيات قمن بسحلها أمام المارة فى مدينة نوتنجهام البريطانية منذ 10 أيام، تم صرفها من المستشفى بعد الكشف الظاهرى عليها، ليتم اكتشاف نزيف داخلى بعد فترة، لم تنجح 13 عملية جراحية فى إسعافها.
جدير بالذكر أن مريم توفيت مساء الأربعاء الماضى بعد ان تعرضت للسحل من جانب عدد من الطالبات فى بريطانيا منذ أيام، داخل أحد مستشفيات المملكة المتحدة متأثرة بجروحها التى لحقت بها نتيجة الاعتداء الوحشى، وذلك وفقًا لما ذكره السفير المصرى بلندن.
كانت مريم تدرس بمدينة نوتنجهام البريطانية، بدأت حينما فاجأها عدد من الطالبات بالاتجاه نحوها أثناء سيرها بالشارع والقيام بالاعتداء عليها دون أى سبب ودون سابق إنذار، فحاولت مقاومتهن حتى استطاعت أن تفلت منهن وهربت باتجاه أتوبيس كان واقفا بجوارها، وذلك وفقًا لرواية والد الطالبة.