الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«صوتك لمصر».. شعار «قومى المرأة» لمحاربة الإرهاب

«صوتك لمصر».. شعار «قومى المرأة» لمحاربة الإرهاب
«صوتك لمصر».. شعار «قومى المرأة» لمحاربة الإرهاب




كتبت - شيماء عدلى


 وجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة  وجميع عضوات المجلس ،وأعضاؤه وفروعه بالمحافظات التهنئة إلى كل امرأة مصرية بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية الذى يوافق 16 مارس من كل عام. . وقال القومى للمرأة فى بيان أصدره اليوم «نشهد الاحتفال بيوم المرأة المصرية.. فى مثل هذا اليوم عام 1919،  تحية إجلال وتقدير لكل امرأة مصرية بسيطة.. تساند وطنها  .. يدفعها حسها الوطنى الخالص ،إيمانها وتطلعها إلى غد أفضل إلى مساندة الاقتصاد الوطنى بكل ما أوتيت..  تلك المرأة الوطنية تتبرع بقطعة ذهب أو بضعة جنيهات قد تمثل كل ما تملكه.. لتساهم فى بناء مستقبل أفضل لوطنها.. هذا النموذج الملهم للتفانى والإيثار يستحق كل الثناء.
 ويؤكد المجلس أن المرأة  المصرية تحظى فى الوقت الحالى بإرادة سياسية داعمة لم تشهدها من قبل.. فمنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مسئولية الحكم فى البلاد.. لمسِن جميعاً  فتيات ونساء مصر إيمانه المطلق بقدرات وإمكانات المرأة.. لافتاً إلى أن المرأة المصرية  كانت تحتفل بيومِ واحدِ فقط يُخصص لها خلال العام.. ولكنها تشهد الآن أزهى عصورها فى ظل إرادة سياسية مستنيرة مؤمنة بدورها.. لتحتفل بعيدها على مدار عامِ كامل.. حيث أعلن سيادة  الرئيس عام 2017.. عاماً للمرأة المصرية.. ليتوج مسيرة نضال المرأة المصرية.. حيث قام  الرئيس بتكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 هى وثيقة العمل للأعوام المقبلة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الاستراتيجية.. لتتحقق نقلةً نوعية لكافة أوضاع المرأة سياسياً، اقتصادياً، اجتماعياً ،ثقافياً وتشريعياً.. وشهِدنا نحن نساء وفتيات مصر إنجازات ومكتسبات عديدة طالما تطلعنا إليها على مدار عقود عِدة, تحقق للمرأة المصرية نجاحات وإنجازات طالما تطلعت إليها.. بلغ عدد الوزيرات 6 وزيرات يمثلن 20% من الحكومة المصرية الحالية، تم تعيين أول مستشارة الأمن القومى لرئيس الجمهورية، تعيين أول امرأة محافظ (محافظة البحيرة) وعدد (4) نائبات محافظ، تعيين أول نائبة لمحافظ البنك المركزى ،تعيين رئيسة لهيئة النيابة الإدراية، تعيين وكيلة محافظ البنك المركزى للرقابة والإشراف على البنوك وقطاع مكتب المحافظ، تعيين 6 سيدات كنائبات لرئيس هيئة قضايا الدولة لأول مرة فى مصر.
يواصل المجلس جهوده لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال استكمال مشروعات «الإقراض والإدخار»، «قرية واحدة.. منتج واحد»، ومشروع «استخراج بطاقات الرقم القومى والأوراق الثبوتية للسيدات غير القادرات».. حتى يتمكنّ من الحصول على جميع حقوق المواطنة،   وتتمثل أهم برامج التمكين الاجتماعى والحماية فى برامج «نعم لنبقى» الذى يستهدف دعم تماسك الأسرة المصرية ويوجه أنشطته للمتزوجين حديثاً والمقبلين والمقبلات على الزواج .. العمل على خروج تشريع لحماية المرأة من جميع أشكال العنف.. ومحاولة الحد من مشكلات الغارمات لتوعيتهنّ بحقوقهنّ ومسئولياتهنّ القانونية لتلافى النتائج المترتبة على فشل المشروع.
ويولى المجلس اهتماماً بالغاً بقضية تعليم ومحو أمية النساء والفتيات.. خاصةً فى ظل ما ورد بالإحصائيات الرسمية بشأن أن عدد الأميات فى مصر يبلغ 10.6 مليون.. بنسبة 30.8%.. ويعمل المجلس جاهداً على التوسع فى برامج محو الأمية الكتابية والرقمية، والتكنولوجية للمرأة والقضاء على الأمية بصورة كاملة.. و رسالتنا ونداؤنا إلى كل امرأة مصرية  قبل أيام من انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية.. مصر تناديكى من جديد.. كنتى دوماً خير سند وداعم لوطنك.. صوتك سيريح قلب أم شهيد ضحت بأغلى ما تملك من أجل أن نحيا جميعاً فى أمن وأمان.. صوتك أمانة.. صوتك كارت أحمر ضد الإرهاب.. صوتك رسالة.. صوتك لمصر بكرة.