الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يؤدى مرانه الأخير فى الجابون استعدادًا لمونانا

الأهلى يؤدى مرانه الأخير فى الجابون استعدادًا لمونانا
الأهلى يؤدى مرانه الأخير فى الجابون استعدادًا لمونانا




ليبرفيل: عمر عبدالحفيظ

يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير على ملعب الصداقة الذى تقام عليه مباراة مونانا غدا فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا، ويقام مران اليوم فى الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت الجابون_الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة_ فى نفس موعد المباراة، ويحسم الجهاز الفنى خلال مران اليوم تشكيل الفريق إلى جانب تحديد موقف الثنائى جونيور أجاى ووليد أزارو من المشاركة بعد وصولهما المتأخر إلى الجابون للحاق بالبعثة، بسبب سفر أجاى إلى نيجيريا وأزارو إلى المغرب لإنهاء أوراق خاصة بهما للحاق بمعسكرى منتتخبهما استعدادًا لمونديال روسيا.
وعقد حسام البدري، المدير الفنى للأهلي، محاضرة فنية بالفيديو للاعبين شاهد خلالها الجهاز واللاعبون لقطات مسجلة من مباراة الذهاب أمام مونانا الجابونى التى فاز بها الأهلى بأربعة أهداف نظيفة.
واستعرض البدرى خلال المحاضرة نقاط القوة والضعف فى صفوف مونانا، والتكليفات المحددة لكل لاعب، وفقا لخطة المباراة والتشكيل المنتظر.
ووجه السفير أحمد بكر، سفير مصر فى الجابون، الدعوة لطارق قنديل، عضو مجلس إدارة الأهلى ورئيس بعثة فريق الكرة فى الجابون لتناول وجبة الغداء.
وقام قنديل بتوجيه الدعوة لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة؛ من أجل التنسيق مع الجهاز الفنى لاختيار الموعد المناسب بما يتوافق مع برنامج تدريبات الفريق.
ويحرص السفير المصرى على مرافقة بعثة الأهلى منذ وصولها العاصمة الجابونية ليبرفيل، كما يحضر تدريبات الفريق بصفة مستمرة
وأكد طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالجابون، على ثقته الكبيرة فى قدرة  الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية أمام مونانا فى إياب دور الـ32لبطولة دورى أبطال إفريقيا المقرر لها  غدًا السبت بملعب الصداقة بالعاصمة ليبرفيل.
 وأضاف أن  لاعبى الأهلى لديهم الإصرار على تحقيق الفوز فى لقاء العودة، دون النظر لنتيجة لقاء الذهاب بالقاهرة؛ من أجل التأهل لدورى المجموعات وتوجيه رسالة قوية للمنافسين تؤكد  أن الأهلى قادم من أجل اقتناص اللقب الإفريقى الغائب منذ فترة عن دولاب بطولات القلعة الحمراء.
وأوضح  أن الأهلى يعيش حالة من التركيز والإصرار فى الجابون، خصوصا أن بطولة إفريقيا باتت هى الشغل الشاغل للجهاز الفنى واللاعبين بعد حسم بطولة الدوري، ومن ثم فإن اللقب الافريقى  يعد الآن هو الهدف الأساسى للجميع؛ من أجل تحقيق حلم جماهير الأهلى بالعودة مجددا للمشاركة فى بطولة العالم للأندية باليابان.
وأشار رئيس بعثة الأهلى إلى أنه يتابع مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، كافة الترتيبات الخاصة بالبعثة ؛ لتوفير أقصى قدر من الراحة للجهاز الفنى واللاعبين؛ حتى يتم التركيز فى المباراة، وحل أية عقبات قد تواجه الفريق  سواء فى الإقامة أو التنقلات.
ووجه قنديل الشكر للسفير أحمد بكر وطاقم السفارة المصرية فى الجابون؛ تقديرا لجهدهم الكبير سواء قبل وصول البعثة أو عند حضورها  للعاصمة الجابونية ليبرفيل.
وحرص السفير المصرى أحمد بكر، سفير مصر فى الجابون، على الحضور لفندق إقامة بعثة الأهلى وعقد جلسة مع طارق قنديل رئيس البعثة؛ للاطمئنان على كافه الأمور واستفسر السفير المصرى من رئيس البعثة عن وجود أية عقبات أو مشاكل تواجه البعثة.
وقال أحمد أيوب، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إن الفوز ببطولة إفريقيا والمشاركة فى مونديال العالم للأندية، يعد حلما للجهاز الفنى واللاعبين والجماهير، خصوصا أن الجميع يسعى لعودة الأهلى من جديد إلى منصة التتويج بدورى أبطال إفريقيا.
وأضاف أيوب: كأس العالم للأندية تقام فى اليابان هذا العام، ودائما ما تكون اليابان «وش السعد» بالنسبة للأهلي، وأتمنى أن نفوز باللقب الإفريقى ونتأهل من جديد اللعب فى كأس العالم للأندية.
وعن مباراة السبت قال المدرب العالم للأهلي:  نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة العودة أمام مونانا؛ لنؤكد تأهلنا لدور المجموعات عن جدارة وبشكل جيد.
وأضاف: نتعامل مع المباراة بجدية شديدة، ونسعى للعودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية بعد الفوز برباعية فى مباراة الذهاب.
وتطرق أيوب إلى الحديث عن الدورى العام قائلا: حققنا الفوز بلقب الدورى عن جدارة، لو قدمنا موسمًا قويًا، والكل اجتهد وتفانى فى أداء واجبه حتى  كلل الله مجهود الفرق بالنجاح.
كما أكد مروان محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي،  إن الأهلى يسعى لتحقيق هدف محدد خلال الفترة المقبلة بالعودة من جديد إلى منصات التتويج الإفريقى والفوز بدورى الأبطال لإهداء هذا اللقب الغالى لجماهير الأهلي.
وتطرق مروان إلى الحديث عن المنتخب الوطنى قائلا: انضمامى للمنتخب أمر أسعدنى بشدة، وأتمنى أن أكون عند حسن الجهاز الفنى فى المرحلة المقبلة، وأن نحقق أهدافنا من المعسكر المقبل.