السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الرحمن : 100 مليار جنيه فرصاً جاهزة للاستثمار بالجيزة






 
 
 
أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن هناك ما يقدر بقيمة مئة مليار جنيه فرصاً جاهزة للاستثمار بمحافظة الجيزة فى صور متعددة سواء فى قيمة أراض أو قيمة مشروعات تقام عليها حيث تتنوع هذه الفرص فى المجالات الاستثمارية والخدمية والسياحية، موضحا أن هذه الفرص المتاحة تحتاج للمستثمرين الجادين فقط.
قال عبدالرحمن فى تصريحات صحفية إن هناك عديداً من الأفكار والمشروعات التى تمثل فرصاً جادة للمستثمرين ومنها: استخدام مسار ترعة الزمر التى يبلغ طولها 16 كم، حيث سيستغنى عنها كممر مائى وهذا مشروع تبلغ قيمته الاستثمارية 2.2 مليار جنيه.
وأضاف أنه يوجد أيضا بزمام المحافظة 8300 فدان جاهزة للاستثمار تربط بين طريق الواحات وسكة حديد الواحات وبين مطار أكتوبر والطريق الإقليمى الدائرى ومن الممكن استغلال هذه المساحة فى المجالات الاستثمارية والصناعية والسكنية لخدمة التنمية بالمحافظة مما يسهم فى خلق فرص عمل جديدة.
وأكد أن هناك فرصة لمشروع تطوير المنطقة الرابطة بين المتحف المصرى الكبير وهضبة الأهرامات حيث تعد هذه المنطقة أغلى مكان فى العالم لأنها تربط بين أغلى قيمة اثرية فى العالم وهى المتحف المصرى -الذى سيفتتح فى عام 2015- وبين منطقة الأهرامات وهو أكبر أثر فى العالم شهرة، موضحا أن هذه المنطقة بها 65 فدانا ممكن أن تقام عليها فنادق خمس نجوم.
وأكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن من ضمن الفرص المتاحة للاستثمار بالمحافظة مشروع إنشاء منطقة صناعية على مساحة 300 فدان فى منطقة عرب أبو ساعد وهى منطقة صناعية مربوطة بطريق الكريمات وطريق مصر الصعيد بطريق الصف وبها غاز طبيعى، وهذه مقومات جيدة للاستثمار وتعطى أكبر فرص عمل.
وقال: إن المحافظة ستطرح 6.5 أفدنة للاستثمار لخدمة تنمية المنطقة الصناعية بأبورواش وذلك خلال شهر مارس المقبل، موضحاً أنه سيتم تقسيم هذه المساحة إلى عدة أنشطة ويتم بيعها كأراض بنظام المزاد.
وأضاف أن جزء كبير من أراضى المزاد تساعد المحافظة فى توصيل المرافق مثل الصرف الصحى والنظافة ورفع كفاءة الطرق للمنطقة.