الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أجاى يفجر ثورة الغضب فى معسكر الأهلى

أجاى يفجر ثورة الغضب فى معسكر الأهلى
أجاى يفجر ثورة الغضب فى معسكر الأهلى




ليبرفيل: عمر عبدالحفيظ


سيطرت حالة من الغضب على الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلي، بسبب عدم انضمام المهاجم النيجيرى جونيور أجاى لبعثة الفريق فى الجابون قبل مواجهة مونانا فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا التى أقيمت أمس على ملعب الصداقة، وكان أجاى قد حصل على إذن بالسفر إلى بلاده لإنهاء إجراءات خاصة بانضمامه لمعسكر المنتخب النيجيري، وتم الاتفاق معه على أن يلحق بالبعثة فى الجابون كما حدث مع المغربى وليد أزارو، إلا أن أجاى تخلف عن موعد الوصول الذى كان مقررا له مساء الخميس الماضى على الرغم أن الأهلى قام بحجز تذكرة طيران له وتم الترتيب لوصوله وتوجه سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية إلى المطار إلا أن اللاعب لم يحضر.
ويغادر وليد أزارو وعلى معلول لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى وبصحبتهما أنيس الشعلالى المعد البدني،  الجابون اليوم  إلى المغرب قبل تحرك بعثة فريق الكرة بالأهلى بـ48 ساعة،  على أن يستقل بعد ذلك الثنائى معلول والشعلالى الطائرة من المغرب الى تونس.
ويتوجه أزارو مباشرة من الجابون إلى المغرب للانضمام لمعسكر منتخب بلاده الذى يخوض لقاءين وديين ضمن معسكر الإعداد لمونديال روسيا، الودية الأولى أمام صربيا فى إيطاليا يوم 23 من مارس الجارى قبل أن يعود إلى المغرب مجددا يوم 27 من نفس الشهر  لمواجهة أوزبكستان بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
فيما ينضم معلول إلى منتخب تونس الذى يخوض أولى تجاربه الودية أمام المنتخب الإيرانى يوم 23 من الشهر الجارى فيما يخوض الودية الثانية أمام كوستاريكا فى مدينة نيس بفرنسا يوم 27 مارس.
كما حصل الشعلالى على إجازة قصيرة للسفر إلى بلاده والاطمئنان على أسرته.
ووافق طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس بعثة فريق الكرة بالجابون، على تلبية دعوة السفير أحمد بكر سفير مصرى بالجابون على العشاء فى منزله اليوم بعد التنسيق مع الجهاز الفنى.
ويتواجد السفيرأحمد بكر بصورة يومية مع سواء فى فندق الإقامة أو فى التدريبات،  وينسق مع رئيس البعثة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة لتذليل أى صعوبات قد تواجه الفريق.
ويعقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى فى الحادية عشرة صباح اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا بمقر النادى بالجزيرة للإعلان عن العديد من المشروعات الاستثمارية والإنشائية الجديدة سواء فى مقر الجزيرة أو فرعى مدينة نصر والشيخ زايد والتى سوف تحقق طفرة كبيرة للنادى.
كما يقدم الخطيب كشف حساب لأعضاء الجمعية العمومية بالنادى الأهلى عن الشهور الثلاثة  الماضية من عمر مجلس الإدارة بعد انتخابه فى نهاية شهر نوفمبر من العام الماضى .
فيما ينظم مجلس الإدارة على هامش المؤتمر الصحفى احتفالية كبرى تحت شعار «عائلة الأهلى تكرم الأساطير» و«الأهلى ينطلق »،  يكرم خلالها الكابتن الخطيب نجوم الأهلى السابقين الذين تجاوزوا الـ 75 عامًا, فى كل الألعاب الرياضية التى يضمها النادي، ويأتى هذا كنوع من الوفاء والتكريم لكل من خدم الأهلى وساهم فى رفع اسمه عاليا وفى تحقيق انتصارات النادى وإسعاد جمهوره و مازال على قيد الحياة اعترافا بالجهد الكبير الذى بذله هؤلاء الأبطال من أجل رفعة الأهلى .
وأعلنت إدارة الأهلى أن هذا التقليد سوف يستمر على فترات وسيكون اليوم الأحد هو المرحلة الأولى من التكريم وتم وضع معايير لاختيار الدفعة الأولى من المكرمين، والمعيار الأول أن يكون تجاوز الـ 75 عامًا، والمعيار الثانى أن يكون اختتم مشواره داخل النادي، والمعيار الثالث أن يكون خدم النادى الأهلى باللعب على مستوى الدرجة الأولى والتدريب فترة لا تقل عن 10 سنوات، والمعيار الرابع ألا يكون فى موقع المسئولية داخل النادى حاليًا.
وسوف يجرى تكريم بقية النجوم فى كل اللعبات على دفعات وفق معايير واضحة خلال الفترة المقبلة.