الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر الخير تشارك فى معرض القاهرة الدولى بمنتجات الغارمين

مصر الخير تشارك فى معرض القاهرة الدولى بمنتجات الغارمين
مصر الخير تشارك فى معرض القاهرة الدولى بمنتجات الغارمين




كتب - نشأت حمدى


أعلن قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، مشاركته لأول مرة في معرض القاهرة الدولي في دورته الحادية والخمسين التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 23 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية، وذلك في الخيمة الخاصة بالسفارات.
وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن مصر الخير تشارك في المعرض بمنتجات السجاد التي نفذها الغارمين بمصانع أبيس للسجاد اليدوي، بمحافظة الإسكندرية، والتي أقامتها مؤسسة مصر الخير للغارمين، وكذلك منتجات سجن المنيا وأخميم، مشيرة إلي أن بيع تلك المنتجات مستمر في غير أوقات المعرض من خلال منافذ مؤسسة مصر الخير.
وأوضحت أن قرية أبيس تعتبر من القرى التي تعاني من ظاهرة الغارمين، ولهذا تم البحث عن أكثر الحرف التي يمتاز بها أهالي القرية، ولهذا تم إنشاء مصانع للسجاد هناك، لإحياء هذه الصناعة من الاندثار.
وأضافت أن الهدف من المشاركة في المعرض، هو تشجيع العاملين في مصانع “أبيس” من الأسر الأكثر احتياجًا، فضلا عن التعاون مع العديد من الجهات والجامعات لتطوير الصناعة اليدوية والمحافظة على الهوية المصرية لتلك الصناعات التي يمكن أن تكون خير سفير لأياد مصرية ماهرة.
وأوضحت سهير عِوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة تضع خطة لتسويق وترويج المنتجات بشكل مستمر حيث حرصت على مشاركة منتجات أبيس من السجاد والكليم والمنسوجات في العديد من المعارض .
وأوضحت أن مؤسسة مصر الخير تسعي لتحويل قرية أبيس إلي قرية نموذجية تكون قابلة للتكرار في كافة المحافظات بعد تغيير معالمها.