الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

على هامش «الأقصر للسينما الإفريقية» معرض خاص للزميل أحمد دياب لتوثيق المهرجان

على هامش «الأقصر للسينما الإفريقية»  معرض خاص للزميل أحمد دياب لتوثيق المهرجان
على هامش «الأقصر للسينما الإفريقية» معرض خاص للزميل أحمد دياب لتوثيق المهرجان




الأقصر - آية رفعت


اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته السابعة، الزميل الفنان أحمد دياب، لتوثيق حضور نجوم المهرجان من كل أنحاء العالم بريشته، حيث ستتم إقامة معرض خاص للوحاته على هامش فعاليات المهرجان.
 وقرر المهرجان اتباع طريقة جديدة لتخليد حضور النجوم عن طريق الريشة والقلم لنحولهم إلى شخصيات كاريكاتيرية على يد الفنان أحمد دياب، لنراهم برؤية سحرية جديدة تبهر الجمهور فى كل بقاع العالم.
الفنان أحمد دياب سيقوم بتكنيك فنى  خاص به  ليرى الجمهور جانبا جديدا من شخصيات نجومهم المفضلين، ولن يستخدم الألوان سنعود إلى الماضى قليلا ونستحضر الأبيض والأسود فقط.
تعد تلك الفكرة الأولى من نوعها التى تقدم فى المهرجانات ليست المصرية والعربية فقط  بل فى العالم من خلال استخدام أحد الفنون الراقية البسيطة وهو فن الكاريكاتير، وبذلك يكون السبق لمهرجان الأقصر والفنان أحمد دياب فى تطبيق هذا البروتوكول.
 ومن المقرر أن تتم إقامة معرضين، الأول: طوال فترة المهرجان وسيعرض فيه نحو 20 لوحة من بينها وجوه لكل من الزعيم جمال عبد الناصر ونيسلون مانديللا، حيث يقيم المهرجان احتفالية بمئويتهم فى هذه الدورة ، والثاني: معرض متخصص لنجوم المهرجان وسيقام  فى نهاية الفعاليات.