الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

27 ألف مكالمة للخط الساخن لعلاج الإدمان العام الماضى





 
 
صرح عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بأن عدد الاتصالات الهاتفية على الخط الساخن لعلاج الإدمان (16023) خلال عام ٢٠١٢ وصلت إلى 27.021 مكالمة هاتفية منها عدد ٢١١٩٠ مكالمة هاتفية استقبال من المرضى أو ذويهم بنسبة ٧٨٪، وعدد ٤٩٦١ بنسبة ١٨٪ متابعة من قبل المرضى للأخصائى، وعدد ٨٧٠ مشورة بنسبة ٣٪.
وقال عثمان: إن نسبة 31٪ بدأوا التعاطى من سن 15 حتى 20 عاماً و 53٪ بدأوا التعاطى من سن 20 إلى 30 عاماً، ونسبة 12٪ من إجمالى المتصلين بدأوا التعاطى فى سن تتراوح ما بين ثلاثين و أربعين عاماً.
وعلى جانب آخر كشفت اتصالات المرضى أن (الحشيش) احتل المرتبة الأولى بنسبة 32٪، وتراجع الترامادول إلى المرتبة الثانية بنسبة 30٪ ، ثم الهيروين بنسبة 6٪.
وأشار مدير الصندوق إلى أن الخط الساخن استقبل من خلال فروعه المختلفة بالمستشفيات والمراكز العلاجية ٤٠٤٠٣ مريضاً منهم ١٠٢١٦ لأول مرة، ويوجد ٣٠١٨٧ مريضاً سبق علاجه ويتردد للمتابعة بالمستشفيات.
وقال عثمان: إنه للمرة الأولى بالصندوق يتم إعداد برنامج تليفزيونى متخصص فى إحدى القنوات الفضائية تحت إشراف مجموعة من أبناء الصندوق (خاصة كوادر الخط الساخن) لنشر الوعى ومخاطر  الإدمان.