الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قطار التطوير يصل «المستقبل» بالإسماعيلية

قطار التطوير يصل «المستقبل» بالإسماعيلية
قطار التطوير يصل «المستقبل» بالإسماعيلية




الإسماعيلية ـ شهيرة ونيس


نجحت محافظة الإسماعيلية فى إعادة المياه لمجاريها بمدينة المستقبل، خاصة بالتزامن مع معالجة أزمات انتشار تلال القمامة والصرف الصحي، فضلا عن وجود حزمة من المشروعات القومية العملاقة سوف تدخل الخدمة بنهاية ٢٠١٨ لتنهى الصورة السلبية عن المنطقة.
تشغل منطقة المستقبل مساحة ٦٠٠٠ فدان، وتحتوى على ٢٧ ألف وحدة سكنية، يظهر فى مدخل المنطقة مجموعة من المواسير العملاقة المترامية على أطراف الطريق تمهيدا لاستكمال مسارات المياه الممتدة تحت الأرض بمنطقة «أبوزكرى» مرورا أسفل خط السكة الحديد وصولا إلى محطة المياه بالمستقبل لبدء أعمال التكريك وإعادة ضخها للمواطنين فى المنازل.
تلك المحطة العملاقة تقدر تكلفتها بمبلغ ١٥٠ مليون جنيه، وتخضع للتنفيذ والإشراف لشركة «المقاولون العرب»، التى لا تدخر جهدا فى الإسراع والانتهاء من هذا المشروع الضخم والمتوقع افتتاحه من الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئيس مجلس الوزراء، بنهاية العام الجارى.
ويوجد بالمنطقة أيضا «بئر ارتوازية» مستخدم فى مشروع المياه العكرة الذى من خلاله يتم إمداد المنطقة بأكملها بشبكة مياه عكرة لرى وزراعة المسطحات الخضراء فى المناطق الداخلة من المستقبل.
وبرر المحاسب محمد شلبى، رئيس مدينة المستقبل التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، وجود القمامة على جانبى الطريق بأن الأشواك المرتفعة عن سطح الأرض يتعلق بها المخلفات، فيتسبب فى مشهد سلبى يتصيده بعض وسائل الإعلام للإعلان أن المستقبل تفتقر عوامل الصحة البيئة، مؤكدا أن مشروع المياه العكرة سيقوم بدوره للقضاء على هذه الظاهرة من خلال زراعة المسطحات الخضراء فى الأنحاء المتفرقة وجوانب الطرقات وتقضى بدورها على نمو الأشواك.
ولفت شلبى إلى أنه جار إنشاء وحدة لتخفيف الغاز على مساحة ٢٥٠٠ متر، التى ستقوم بتوزيع الغاز الطبيعى على جميع الوحدات السكنية بالمستقبل، والقضاء على أزمة أسطوانات البوتاجاز وارتفاعها، بالإضافة إلى أن إنشاء وحدة تحكم الكهرباء التى تعتبر وحدة تحكم مركزية تعمل على تغذية المنطقة بأكملها بالطاقة الكهربائية وهى على مساحة ٢٠٠٠ متر بمنطقة المستقبل التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.
وقال رئيس مدينة المستقبل التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية: إن من جملة المشروعات القومية التى يتم تدشينها بالمدينة «مجمع الورش الحرفية» المقام على مساحة ٢٥ فدانا، حيث تم بناء ٥٢٠ ورشة حرفية وجار استكمال ٧٠ محلا تجاريا، ومطعم، ووحدة إطفاء، ومسجد، وجميع ما يلزم لإقامة مجمع الورش، وذلك تمهيدا لنقل جميع الورش الحرفية المقلقة للراحة من داخل المدينة إلى مجمع المستقبل، علما بأنه تم استكمال جميع المرافق الخاصة بالمجمع كاملة.