الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النحاس: حكم بطلان انتخابات اليد يثبت أن مصر دولة قانون

النحاس: حكم بطلان انتخابات اليد يثبت أن مصر دولة قانون
النحاس: حكم بطلان انتخابات اليد يثبت أن مصر دولة قانون




كتبت - فاطمة التابعى


أكد أحمد إيهاب النحاس ان الحكم الذى حصل عليه الْيَوْمَ من مركز التسوية والتحكيم، ببطلان العملية الانتخابية لاتحاد كرة اليد وما ترتب عليها من نتائج ، هو حكم تاريخى يثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن مصر دولة قانون. وأضاف النحاس عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق والذى كان مرشحاً على منصب نائب رئيس الاتحاد أن يقينه بنزاهة وعدالة القضاء المصرى لم يهتز لحظة رغم تأجيل القضية أكثر من مرة إلا أنه كان على ثقة كاملة انه بالأخير سوف يأتى الحكم العادل من القضاء المصرى الشامخ.
وتابع النحاس لم أرفع الدعوى لأسباب شخصية، ولكن لرفضى التام لأن يتم التلاعب بأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة اليد بمخالفة اللوائح والقوانين المحلية والدولية، فما شاب العملية الانتخابية الأخيرة فى اتحاد كرة اليد كان وصمة فى تاريخ اللعبة الشعبية الثانية فى مصر.
وتوجه النحاس بالشكر لمحاميه ياسر الأنصارى مؤكداً أنه لم يترافع فى القضية فقط كونه محاميه، ولكن لإيمانه الشديد بأنها قضية أمن قومى، كوّن التلاعب باللوائح والقوانين ومخالفتها تمس بالأمن القومى للدولة.
وعن الخطوات التالية أكد أحمد النحاس أنه الآن سعيد بإرضاء ضميره وانتصاره للوائح والقوانين ولأسرة كرة اليد وهو الهدف السامى الذى كان ينشده حين رفع الدعوى ولَم يفكر فى غيره أو ما بعده. وكان  مركز التسوية والتحكيم الرياضى قد أصد. حكمًا  ببطلان انتخابات اتحاد كرة اليد التى أسفرت عن فوز قائمة المهندس هشام نصر، وإلغاء ما ترتب عليها من آثار بناء على الطعن الذى تقدم به أحمد النحاس للمحكمة الرياضية، بشأن وجود تجاوزات إدارية فى انتخابات الاتحاد الأخيرة، أثرت بشكل كبير فى النتيجة النهائية.