الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد الشناوى: المنتخب مش «بتاع الحضرى أو شناوى الزمالك»

محمد الشناوى: المنتخب مش «بتاع الحضرى أو شناوى الزمالك»
محمد الشناوى: المنتخب مش «بتاع الحضرى أو شناوى الزمالك»




كتب - عمر عبد الحفيظ

قال محمد الشناوى حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إن فريقه لعب فى ظروف صعبة أمام مونانا الجابونى فى إياب دور ال32 بدورى أبطال إفريقيا بسبب درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة، ولكن جميع اللاعبين نفذوا تعليمات الجهاز الفنى وحققنا الفوز فى الجابون وتأهلنا إلى دور المجموعات وأتمنى أن نسعد الجماهير من خلال التتويج باللقب الإفريقي.

أضاف: خلال الشوط الثانى فريق مونانا ضغط ولكن جميع اللاعبين فى الأهلى أدوا ما عليهم، كل لاعب أدى دوره والمطلوب منه حسب رؤية وتعليمات الجهاز الفنى.
وأشار الشناوى إلى أن مشاركته مع الأهلى هى الأولى إفريقيا بالخارج ولكن هذه الأجواء ليست جديدة بالنسبة له، والأهم أن الأهلى خرج بالنتيجة التى يريدها وحقق الفوز ويفكر فيما هو قادم. وعن إرتدائه شارة الكابتن بعد خروج عاشور قال الشناوى: شارة الكابتن قيمة كبيرة لأى لاعب أن تتحمل مسئولية داخل الملعب، «حمل تقيل» على أى لاعب بعد اللاعبين الكبار«حسام غالى وحسام عاشور وشريف اكرامى وأحمد فتحي».
وواصل حديثه قائلا: أى لاعب يشارك فى الأهلى يعتبر كل مباراة بطولة، النادى الأهلى قيمة كبيرة وجماهيره لا تقبل سوى الفوز، وأنا واحد من هؤلاء اللاعبين الذين يبحثون دائما عن الفوز وعن إسعاد الجماهير.
وعن التعامل مع البدرى قال الشناوي: حسام البدرى المدير الفني، يتحدث مع جميع اللاعبين بشكل عام ولو أن هنك أى أمر يخصنى من المؤكد أنه يتحدث معى وطارق سليمان مدرب الحراس  بذل مجهودا كبيرا معنا فى التدريبات سواء  أنا وشريف إكرامى أوعلى لطفى.
كما تحدث الشناوى عن انضمامه للمنتخب قائلًا: أشكر أحمد ناجى مدرب الحراس على ثقته وعلى عودتى من جديد إلى المنتخب وناجى مدربى فى الأهلى ويعرف الشناوى جيدًا، أتمنى أن أكون على قدر المسئولية.
وأضاف : المنتخب ليس باسم لاعب معين ولكنه منتخب مصر، سواء عصام الحضرى أو  أحمد الشناوى أو محمد عواد، نشارك باسم مصر، وهو شرف لنا ان نكون متواجدين وأن نمثل المنتخب الوطني..لست غريبا على الجهاز الحالى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، وإن شاء الله  نقدم مستوى جيدا. وعن فرصته فى السفر إلى روسيا قال الشناوي: السفر إلى روسيا مع المنتخب « نصيب وربنا يكرم»، وأن أكون متواجدا ولكن هذا الأمر فى علم الغيب وحلم أى لاعب أن يكون متواجدًا  فى مونديال روسيا وقال فى نهاية تصريحاته: رسالة شكر أوجهها لعائلى «زوجتى وأمى وأبى وأخوتى»،  أشكرهم جدًا على مساندتى..وأبارك لجماهير الأهلى الفوز بالدورى وأتمنى إهداء بطولة كأس مصر لهم ثم بطولة دورى أبطال إفريقيا والتى تعد الحلم الأهم والأغلى.