الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنسيق مصرى ــ إماراتى للتصدى لمحاولات استهداف الدول العربية

تنسيق مصرى ــ إماراتى للتصدى لمحاولات استهداف الدول العربية
تنسيق مصرى ــ إماراتى للتصدى لمحاولات استهداف الدول العربية




كتب - أحمد إمبابى

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.
وقال السفيربسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن  وزير خارجية الإمارات نقل إلي الرئيس تحيات الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزاز الإمارات بما يربطها بمصر من علاقات استراتيجية متميزة على كافة الأصعدة، وحرصها على تعزيز أطر التعاون الثنائى ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 وأشاد عبد الله بن زايد بما تشهده مصر من تطور ملحوظ فى المجالات التنموية المختلفة خلال الفترة الماضية، متمنياً لمصر وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بوزير خارجية الإمارات، وطلب نقل تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ولكافة القيادات الإماراتية، كما أشاد بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجى البناء بين الدول العربية، مؤكداً حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين على جميع المستويات.
وأكد الرئيس أهمية الاستمرار فى التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها بما يُنهى المعاناة الإنسانية الناتجة عنها ويحفظ وحدة تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.
وذكر السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن مناقشة التطورات على الصعيد الإقليمى والمخاطر التى يتعرض لها الأمن القومى العربي، حيث اتفق الجانبان على ضرورة التصدى لها بمنتهى الحزم والوقوف صفاً واحداً فى مواجهة كافة التدخلات والمحاولات التى تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.
وفى سياق آخر، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى بخالص التهنئة للرئيس الصينى شى جين بينج، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنياً له التوفيق والنجاح، وللشعب الصينى الصديق مزيداً من التقدم والازدهار، ومشيداً فى هذا الإطار بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية، وحرص الدولتين المستمر على تعزيزها ودفع أطر التعاون المشترك لآفاق أرحب، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.