الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتجاه لعودة دوري المجموعة الواحدة




حالة تذمر شديدة بين الأندية ضد اتحاد الكرة بعد قيام الأخير بإجراء قرعة مسابقة الدوري العام وتقسيم الأندية إلي مجموعتين بدون استشارتهم ويقول الدكتور إسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة إنه كان يجب علي مسئولي الجبلاية أن يدعوا الأندية أولاً للاستماع إلي آرائهم والاتفاق علي الشكل المناسب والأمثل للدوري قبل أن يقسم الأندية إلي مجموعتين ويجري قرعة من نفسه. وأضاف فايد إن اتحاد الكرة مازال يسير بالأسلوب القديم الذي كان يتعامل به سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق مع الأندية عندما كان يريد أن يفعل شيئًا فيقوم «برمي» فكرة أو اقتراح معين في الإعلام حتي تتم مناقشته ومعرفة سلبياته وايجابياته كبالون اختبار ويبقي بعد ذلك أن هذا اقتراحه وهو نفس ما يفعله الاتحاد الحالي.

وأشار نائب رئيس نادي سموحة إلي أن مسئولي الجبلاية سوف يتراجعون عن قرار إقامة الدوري من مجموعتين وأن اتجاهًا قويًا بأن يكون من مجموعة واحدة وذلك بعد الهجوم الذي تعرضوا له خلال اليومين الماضيين وأنهم سيقومون بدعوة الأندية خلال الأسبوع المقبل لاجتماع عاجل لمناقشة الاقتراح بإقامة المسابقة من مجموعة واحدة وتنتهي وقت ما تنتهي في اعتقادي.
وأضاف إنه سيقترح في هذا الاجتماع أن يتم إلغاء الهبوط هذا الموسم وتصعيد ثلاثة أندية من القسم الثاني بالإضافة إلي النادي المصري ليصبح العدد 22 ناديا في الموسم المقبل 13/2/2014 يتم تقسيمهم إلي مجموعتين حتي يتم وضع النادي الأهلي في مجموعة والمصري البورسعيدي في المجموعة الثانية حتي لا تحدث مواجهة بينهما وحتي تكون ذكريات بورسعيد قد تناست تمامًا ثم يعود الدوري إلي مجموعة واحدة في الموسم الذي يليه 2014 ـ 2015.
علي الجانب الآخر قال عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري إن أول شيء سيطلبه من اتحاد الكرة في اجتماعه مع رؤساء الأندية هو ضرورة توفير دعم مادي عاجل للأندية حتي تستطيع المشاركة في المسابقة والتواصل بعد أن استنفدنا كل الطرق والحيل طيلة توقف المسابقة.. وبعد ذلك إذا أراد مسئولو الجبلاية إقامة الدوري من مجموعتين فعليه إلغاء الهبوط هذا الموسم وهو الشرط الذي سأصر عليه خاصة أن إقامة المسابقة من مجموعتين ستجعل الدوري غير متكافئ.. كما سأطالب بأن تقام المباريات علي ملاعب القوات المسلحة في الدور الأول فقط أما الثاني فتكون علي ملاعب الأندية.