الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضيحة «تميم»

فضيحة «تميم»
فضيحة «تميم»




ترجمة  - وسام النحراوى

 

كشفت مجموعة شركات صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب «كوشنر» محاولات النظام القطرى التسلل للبيت الأبيض بعد ثلاثة أشهر فقط من تنصيب «ترامب»، فى جلسة جمعت والد جاريد كوشنر بوزير المالية القطرى بمدينة نيويورك تم خلالها مناقشة تمويل مشروع عقارى متعثر مالياً، حسبما نقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.
وأشارت الصحيفة إلى أن تشارلز كوشنر أصر على رفض الحصول على مثل هذا التمويل المحتمل لتفادى إثارة التساؤلات حول تضارب المصالح مع ابنه، الذى كان يدير شركة العائلة إلى أن أصبح مستشارًا كبيرًا لترامب، مؤكدا أن القطريين هم من طلبوا الاجتماع معه، إلا أنه قال لهم إن شركات كوشنر لاتقبل استثمارات الأموال السيادية.
وقالت الشركة: إن كوشنر وافق على الاجتماع كمجاملة، بينما قال متحدث باسم السفارة القطرية فى واشنطن إن حكومته ليس لديها تعليق. وكشفت «واشنطن بوست» تفاصيل الاجتماع السرى الذى جرى فى أبريل عام 2017 فى فندق «سانت ريجيس» بنيويورك.
وتعود حاجة شركة «كوشنر» إلى المال بعدما خسر أموالا طائلة فى عام 2007 عندما قرر بيع العديد من الشقق فى نيوجيرسى لشراء أغلى مبنى فى البلاد، وهو برج مكون من 41 طابقًا فى مانهاتن، وبعد فترة قصيرة، هبطت أسهم سوق العقارات، وترك كوشنر للشركة دينا بقيمة 1.2 مليار دولار مستحق فى أوائل عام 2019، ما تطلب أن يقوم أحدهم بمساعدة المجموعة العقارية لكوشنر وعرض تطوير البرج ومضاعفة حجمه!