الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تحيا مصر والسودان

تحيا مصر والسودان
تحيا مصر والسودان




كتب - أحمد إمبابى

 

أجواء دافئة عاشتها مصر أمس الأول، تعبر عن مدى صلة الدولة المصرية بالعمق الإفريقى، ومتانة علاقاتها التاريخية الثقافية مع دول حوض النيل، فقد حضر الرئيس السودانى عمر البشير، حفل الأسرة المصرية الذى أقيم باستاد القاهرة، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى دلالة واضحة على مدى صلابة وتماسك العلاقات بين البلدين، وقد شكل هذا التلاحم لوحة فنية وشعبية رائعة، إجتمع تحت مظلتها قادة شعبى وادى النيل.
لقد احتفت القيادة المصرية بحضور ضيفها «البشير» احتفالية «الأسرة المصرية»، فى إشارة جلية إلى أن روابط الصلة بين البلدين جزء من نسيج الأسرة المصرية ويجب أن تبقى لمصلحة الشعبين، وقد رفعت الاحتفالية شعار «تحيا مصر والسودان».
الرئيس بعث خلال كلمته بمجموعة من الرسائل المهمة، أبرزها تقديره للشعب المصرى، خاصة المصريين فى الخارج، وتأكيده على «قدسية» العلاقات المصرية السودانية.
فقد أكد «السيسى»: «أن مصر والسودان أسرة واحدة، وشعب واحد، تربطهما وشائج أزلية لا انفصام فيها، من الأخوّة والصداقة ووحدة المسار والمصير، من واقع ما يجمع بينهما من تاريخ وحضارة مشتركة، وامتداد بشرى متصـل، وعلاقات نسب وقرابة ومصاهرة، على نحو يجعل من الشعبين المصرى والسودانى أشبه بشعب واحد فى وطن واحد».
«السيسي» أضاف: «أن مصر، حكومةً وشعبًا، تتسم سياستها نحو السودان الشقيق دائما بالحرص الكامل على استقراره وأمنه، والرغبة فى دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين على جميع المستويات، من أجل وضع أسس التعاون والتنسيق الكامل والتكامل فى المجالات كافة، تعظيمًا للمكاسب المشتركة».
فيما عبر الرئيس السودانى عمر البشير عن سعادته بحفاوة استقبال الأسرة المصرية، مؤكدا أن ما يربط البلدين هو علاقات تاريخية عميقة وممتدة، مشيرا إلى أن إنجازات مصر تعد فخرًا للسودان، فقوة مصر من قوة السودان، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ومتمنيًا لمصر كل التقدم والازدهار.