الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«من القلب للقلب».. صورة وسطور لكفاح الآم

«من القلب للقلب».. صورة وسطور لكفاح الآم
«من القلب للقلب».. صورة وسطور لكفاح الآم




تقرير - مريم الشريف

يحتفل برنامج «من القلب للقلب» والذى تقدمه المذيعة إيمان رياض على قناة MBC مصر، بعيد الام  طوال شهر مارس بأكمله، حيث قرروا الا يكون الاحتفال بالام خلال يوم واحد فقط متمثلا فى عيد الام وذلك تقديرا واعترافا بجميلها.
وطالبت المذيعة ايمان رياض، فى تصريحات خاصة لـروزاليوسف المواطنيين بان يرسلوا صورا لهم مع امهاتهم  طوال مارس،  بالاضافة الى كتابة قصص كفاحهن مع هذه الصور، مشيرة الى انه يتم الاختيار بين هذه القصص واحدة فى اى محافظة فى مصر ويتم ارسال كاميرا البرنامج الى هذه الام، والتصوير مع الام واسرتها والاستماع الى قصة كفاحها وحديث ابنائها عنها.
وتابعت ان «من القلب للقلب» يقدم قصصا للامهات طوال مارس، مشيرة الى ان كاميرا البرنامج ذهبت الى نصف محافظات مصر تقريبا حتى الوقت الحالى.
واوضحت ان البرنامج يعطى فرصة لهذه الامهات للتحدث عن الظروف المريرة التى شهدوها فى حياتهم وكيفية تغلبهم عليها فى اطار مشوار حياتهم، لافته ان كثيرا من الفتيات الذين يريدوا التعبير لامهاتهم عن حبهم لهم يمكنهم ارسال قصصهن الى «من القلب للقلب» كى يحظو بتكريم من البرنامج من خلال ارسال كاميرا الى هذه الام والتصوير معها تشجيعا لها على مافعلته.
وعبرت ايمان عن سعادتها بهذه الفكرة التى تقدمها خلال البرنامج، مشيرة الى انها احبت هذا الامر كثيرا والا يكون عيد الام يوما واحدا وانما شهر، كما ان يكون هناك اهداء معنوى للأم وليس ان تتحول حياتنا كلها الى امور مادية من خلال هدايا ملموسة ولكن ان تكون هناك هدايا معنوية ومشاعر.
 وكشفت ايمان عن انها تفكر فى تقديم قصص الامهات التى تعانى من الامراض، بالاضافة الى قصص الغارمات.
وعن اكثر قصة تأثرت بها من التى استقبلتها، تتمثل فى ام عمرها اربعين عاما اصبحت ارملة وعمرها 21 عاما، ولديها ثلاثة ابناء، وكان لابد ان تعمل كى تنفق على ابنائها ، وهذا ما فعلته حيث أجرت محلا واصبحت تبيع فيه مواد غذائية.
واضافت ان من ابرز الاشياء التى لاحظتها فى القصص التى ارسلت اليها، ان الام المصرية تقوم بدور الام والاب فى نفس الوقت داخل اسرتها، ومتحملة المسئولية بشكل كبير ربما اكثر من الرجل فى كثير من الاسر.
ونهت حديثها بان حملة «انا ايجابى» مستمرة للشهر الثانى على التوالى.