الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التخطيط: تحويل مصر لمركز إقليمى لقطاع التشييد

التخطيط: تحويل مصر لمركز إقليمى لقطاع التشييد
التخطيط: تحويل مصر لمركز إقليمى لقطاع التشييد




كتب - أحمد زغلول

قال د. أبو زيد راجح، عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، إن قطاع التشييد يأتى ضمن أربعة قطاعات رئيسية تركز عليها استراتيجية الحكومة مع كل شركاء التنمية من القطاع الخاص والغرف التجارية والصناعية، فمن المستهدف زيادة عدد التكتلات إلى 20 تكتلًا فى مصر بحلول عام 2020، ورفع متوسط صادرات القطاع بنسبة 25% على مدى الـ3سنوات المقبلة وتحويل مصر لمركز إقليمى لخدمة قطاع البناء والتشييد.
جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان «مصر القطاعات الواعدة والتنمية الشاملة»، تم عقدها بمعهد التخطيط القومي، وخلال الندوة تمت مناقشة الاستراتيجية المتكاملة لقطاع مواد البناء. 2020.
وتطرق المشاركون فى اللقاء للمشروع القومى لتطوير شبكة الطرق والكبارى، حيث تبلغ استثمارات الطرق والكبارى الجارى تنفيذها حوالى 32.9 مليار جنيه، ومشروعات الإسكان الاجتماعى حيث بلغت قيمة المشروعات المنفذة حوالى 44.8 مليار جنيه، حيث أكد المشاركون أن قطاع البناء والتشييد يستحوذ على عدة مؤشرات مهمة من ضمنها أن هذا القطاع يمثل أهمية كبرى لمخططات الدولة التنموية ويرتبط به أكثر من 100صناعة كما يستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق ويساهم بنسبة 12% من معدلات نمو الاقتصاد.