السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وسام الكمال لـ«عظيمات مصر»

وسام الكمال لـ«عظيمات مصر»
وسام الكمال لـ«عظيمات مصر»




شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى والسيدة قرينته أمس، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، وذلك بحضور شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتورأحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، فضلًا عن أعضاء المجلس القومى للمرأة.
وحرص الرئيس على تكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، فضلًا عن النماذج النسائية المشرفة فى شتى المجالات.

كما حرص الرئيس على دعوة الوزراء إلى الوقوف تحية وتقدير للسيدات المصريات، عظيمات مصر، مشيرًا إلى أنه لم يسمع كلمة واحدة من أم أو زوجة أو ابنة شهيد تحمل أى اعتراض أو عتاب، وأنهن جميعهن وعددهن بالمئات تحملن آلامهن وأحزانهن لصالح مصر وفداء للوطن.
وشدد الرئيس على أهمية التأدب والتحضر مع السيدات لما لهن من فضل كبير على الجميع، فقد تحملن الكثير خلال فترة من عدم الاستقرار، ودفعن الكثير لصالح مصر والمصريين.
كما أشار إلى أن وقفة المصريين خلال السنوات الماضية بجميع أطيافهم كانت بمثابة علامة جديدة فى حياته، وأنه من أجل المصريين وقلوبهم الطيبة حافظ الله على الوطن بعدما تحملوا الكثير، مشيراً إلى أن المصريين يقفون حالياً مع بلادهم مثلما يقفون بجانب أبنائهم لما فيه صالحهم.
وأكد الرئيس أن ما تم اتخاذه من إجراءات كان لا مفر منها، وأنه لا يرغب أحد فى أن يُعرض أهله للضغوط، إلا إذا كان يريد تحسين أحوالهم إلى الأفضل.
ووجه نداءً لكل المصريين بضرورة النزول والمشاركة بكل حرية فى الانتخابات الرئاسية، وذلك لتوجيه رسالة للعالم كله بأن مصر يحكمها شعبها، القادر على تغيير واختيار من يريد.
كما حرص الرئيس خلال الكلمة على تأكيد أن ما تفعله الحكومة لصالح المرأة ليس فضلاً بل هو ما يليق بها، مشيراً إلى أن تجربة الاستعانة بالمرأة فى مختلف المهام والمناصب أثبتت نجاحاً كبيراً، وأكد أنه رغم أن التمثيل النيابى للمرأة غير مسبوق إلا أن هناك أملا فى المزيد، ولذلك فهناك حاجة لحركة منظمة لإعداد وتجهيز أفضل الكوادر بحيث تتقدم الصفوف، مشيرًا إلى أنه بالاعتماد على معايير الكفاءة والأمانة والإخلاص والشرف ستكون هناك نتائج جيدة، فالله سبحانه وتعالى يكافئ كل مجتهد، مؤكداً أنه لو كان هناك فرصة أو قدرة لدى الحكومة لمساعدة المرأة بشكل أكبر فلن تتوانى عن ذلك.
كما ألقت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة كلمة وجهت خلالها الشكر للرئيس على مواقفه الداعمة للمرأة المصرية، مؤكدة أن سيدات مصر ضربن أروع الأمثلة فى الوطنية، ومشيرة إلى السيدة المصرية تعد خط الدفاع الثالث وصمام أمان المجتمع بعد الجيش والشرطة.
واستعرضت رئيسة المجلس القومى للمرأة إنجازات عام المرأة المصرية وتمكينها فى مختلف المجالات من خلال التشريعات التى تدعم وتعزز دور المرأة، مؤكدة أن مصر لديها سياسة واضحة ونهج لتمكين المرأة، ومنوهة إلى أنه تم تخصيص 50 ألف وثيقة «أمان» هدية للمرأة المصرية، وأن حملة التاء المربوطة التى أطلقها المجلس حققت نجاحًا كبيرًا، إذ وصلت لأكثر من 72 مليون متابع، وتحولت لأيقونة مصرية وعربية.
وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان «التاء المربوطة سر قوتك». وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلى بعنوان «الغالية».
وألقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، كلمة حول جهود الوزارة وما تقوم به من إجراءات لتكفل بها رعاية وحماية المرأة المصرية، مشيرة إلى وصول الدعم النقدى ببرنامج تكافل وكرامة لأكثر من 2 مليون سيدة مصرية، وأن برامج الحماية تشمل أيضًا معاشات ضمانية لحوالى 200 ألف مطلقة وأرملة وزوجة مسجون.