الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اتحاد العمال» فى مؤتمره الختامى: سنتصدى لحملات التشويه بالمشاركة اﻹيجابية

«اتحاد العمال» فى مؤتمره الختامى: سنتصدى لحملات التشويه بالمشاركة اﻹيجابية
«اتحاد العمال» فى مؤتمره الختامى: سنتصدى لحملات التشويه بالمشاركة اﻹيجابية




كتبت - هبة سالم

 

تحت شعار «المشاركة الإيجابية» اختتم اتحاد العمال أمس مؤتمراته لدعم الرئيس السيسى قبل فترة الصمت الانتخابى، وقال مجدى البدوى، نائب رئيس اتحاد العمال، إن هناك محاولات لتشويه الانتخابات الرئاسية، وعمال مصر يتصدون لها بالمشاركة اﻹيجابية فى الانتخابات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة واﻹعلام، برئاسة مجدى البدوى، بقاعة المؤتمرات بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس الخميس.
من جانبه قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إن الدولة تستمد من العمال القوة والعزيمة، ﻷنهم الذراع الرئيسية فى العملية اﻹنتاجية، ولا يمكن الاستغناء عنهم، وستظل رأسنا مرفوعة بالعمال، مشيرًا إلى أن عمال مصر أوفياء، وسيردون الجميل باﻹدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية، ليبعثوا برسالة للعالم أن شعب مصر مشارك بقوة فى انتخاب رئيسه.. وأوضح مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب: أن جماعة الإخوان اﻹرهابية تحاول مجددًا أن تعيد سيطرتها مرة أخرى من خلال محاولات التشويه للانتخابات الرئاسية، ولكن لا يجب أن نتيح لهم الفرصة، وأن نقف بكل قوة وإيمان مع القائد الوطنى «عبدالفتاح السيسى».. ومن جانب آخر عبرت القيادات العمالية عن دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسى ردا للجميل، وقال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: أن عصر الرئيس السيسى هو عصر القوانين العمالية وخدمة العمال، فهناك قوانين منذ 40 عامًا لم تتحقق وتظهرللنور إلا فى عهد السيسى، كقانون الخدمة المدنية الذى قام بلم شمل العمل النقابى، إضافة لقانون العمالية، وحماية حق التنظيم، فلم يعد هناك نقابات عامة ومستقلة، بل هى نقابات عمال مصر.
وأضاف أننا فى عهد السيسى انتهينا من قانون العمل الذى سوف يساعد كثيرًا فى القضاء على البطالة بعد الغاء استمارة 6، مشيرًا إلى أن السيسى راعى العمل وعمال مصرالأول، وأصدر توجيهاته بشأن العمالة غيرالمنتظمة لاهتمامه بالعمالة اليومية.