الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استدعاء برلمانى عاجل لوزير التنمية المحلية

استدعاء برلمانى عاجل لوزير التنمية المحلية
استدعاء برلمانى عاجل لوزير التنمية المحلية




كتبت - فريدة محمد

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب لرئيس مجلس النواب د.على عبد العال لاستدعاء اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إلى الجلسة العامة للبرلمان المقرر لها مطلع الأسبوع المقبل، بعد تصريحاته بإلقاء توصيات أعضاء المجلس فى الزبالة .
وقال النائب: تجاوزات الوزير لا يمكن السكوت عليها، فبعدما أفلت من المحاسبة بعدما أهان أهالينا فى الصعيد، الوزير يعاود التطاول مرة أخرى على السلطة التشريعية.
ووجه النائب طلب إحاطة للحكومة، أكد فيها أن ما قاله الوزير يستوجب المساءلة واتخاذ ما يلزم بشأنه، حتى وإن وصل الأمر إلى إقالته من منصبه، مشددا على أن كل مسئول يجب أن يراعى تصريحاته وعدم الانتقاص من شأن أى سلطة أخرى.
وأدلى وزير التنمية المحلية بتصريحات قال فيها إن جميع توصيات النواب الخاصة بمسابقة القيادات المحلية بالمحافظة يضعها فى جيبه، وعندما يذهب للمكتب يلقيها فى الزبالة، لأن الكفاءة هى الأساس فى الاختيار، وليس أى شىء آخر.
 ومن جانبه طالب النائب محمد على عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بأن يستدعى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية للبرلمان للاعتذار للنواب عما بدر من إساءة بالغة من اللواء أبوبكر الجندى فى حق المؤسسة التشريعية للبلاد ولجميع الأعضاء بعد إساءته للنواب وتقديم طلبات ومشكلات دوائرهم الانتخابية حتى تقوم الحكومة بحلها.
 ووصف وكيل الاقتصادية تصريحات اللواء أبو بكر الجندى بغير المسئولة وصادرة من شخصية غير مسئولة وفيها إساءة لبرلمان جمهورية مصر العربية ونوابه الذين جاءوا عبر انتخابات حرة ونزيهة ومعبرة عن الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية.