الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال توزيع تصاريح الانتخابات: مكرم: الإعلام الأجنبى غير مهنى

خلال توزيع تصاريح الانتخابات: مكرم: الإعلام الأجنبى غير مهنى
خلال توزيع تصاريح الانتخابات: مكرم: الإعلام الأجنبى غير مهنى




كتب - فريدة محمد وعبدالوكيل أبوالقاسم

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن حكم الإخوان كان يهدد الشعب المصرى بأكمله، وأنا بصدق شديد عشت من العمر سنوات ورأيت جزءًا من أيام فاروق وحكم كل رؤساء مصر، وأقول إنه على ما أقول شهيد، إننى لم أشهد مثل ما رأيت من إنجازات على مدى السنوات القليلة الماضية.
وأضاف مكرم، خلال حفل الهيئة الوطنية للصحافة لتوزيع تصاريح تغطية الانتخابات، أن الإخوان غشوا الشعب المصرى 80 سنة، وهم تجار عملة ودين وأكبر جماعة تكفيرية وإرهابية فى تاريخ مصر، وخاصة منذ أن ظهر سيد قطب الذى ادّعوا أنه صاحب الدين الحقيقى. وشدد على أن ما حدث فى يناير من قطع للطرق وسرقة للناس أصبحت عادة، إلى أن تغيرت مصر 180 درجة خلال السنوات الأربع الماضية، مطالبًا المصريين بالمشاركة فى الانتخابات ردًا على الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم فى الإسكندرية، وأعرب فى الوقت نفسه عن غضبه من الإعلام الأجنبى بأنه غير مهنى.
من جهته أعرب الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية، عن أمله أن تكون أيام التصويت فى الانتخابات الرئاسية، يوم وفاء، تلعب فيه الصحافة دور مهم للوطن والشهداء والجيش المصرى والشرطة. وقال كرم جبر: إن العمل الإرهابى لن يزيد المصريين إلا إصرارًا  للقضاء وتطهير مصر من دنس الإرهاب.
وقال كرم جبر: إن «الصمت الانتخابى يقتصر على الدعاية للمرشحين الرئاسيين وبرنامجيهما الانتخابى فقط» وننتظر تغطية من الزملاء المكلفين بتغطية الانتخابات تشرف مصر فى العالم أجمع.