الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المصريون يتحدون الإرهاب أمام صناديق الانتخاب

المصريون يتحدون الإرهاب أمام صناديق الانتخاب
المصريون يتحدون الإرهاب أمام صناديق الانتخاب




فى محاولة فاشلة لإرهاب الناخبين ومنعهم من النزول للتصويت فى الاستحقاق الرئاسى الذى ينطلق غدا الاثنين ، حاولت الجماعة الارهابية اغتيال مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر، بزرع عبوة ناسفة تحت سيارة على طريق موكبه، حيث أسفر الانفجار عن استشهاد رقيب شرطة، وإصابة 4 آخرين، بينهم 3 شرطيين.
اللافت هو رد الفعل السريع من المواطنين فى الإسكندرية والذين نظموا مظاهرة حاشدة فى موقع التفجير معلنين تحديهم للإرهاب، حيث تظاهر المواطنون بمحيط موقع انفجار السيارة المفخخة، بشارع المعسكر الرومانى أمام فندق توليب.
وردد المواطنون هتافات: «لا لا للإرهاب.. تحيا مصر»، مؤكدين أن الحادث الإرهابى لن يؤثر على العملية الانتخابية.
إلى ذلك بدأت اللجان المشكلة بالمحاكم الابتدائية، على مستوى الجمهورية، بتسليم القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية، فى تسليم المظاريف الانتخابية، بمقر المحاكم والصالات المغطاة التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ليتوجهوا بها إلى مقار لجانهم البالغ عددها 13 الفا و706 لجان، والتى سيشرفون عليها فى الداخل، أيام 26 و27 و28 مارس الجارى.
 ووفرت المحاكم الابتدائية، للقضاة عددا من الاستراحات داخل الفنادق والمبانى الحكومية، والتى سيقيم فيها القضاة بعد غلق اللجان الفرعية فى التاسعة مساء فى كل يوم من أيام الاقتراع، والتى يتم تأمينها من قبل القوات المسلحة والشرطة، كما تم توفير كافة وسائل الانتقال المؤمنة للقضاة للوصول إلى المراكز الانتخابية التى تتواجد بها اللجان الفرعية.
وخصصت وزارة الدفاع عددا من طائرات النقل العسكرية لنقل أعضاء الهيئات القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالأماكن النائية والمنعزلة، لتسهيل مهمة القضاة وتخفيف العبء عنهم وضمان استلام اللجان فى التوقيتات المحددة لها، بينما يسافر القضاة المتوجهون إلى المناطق القريبة باستخدام القطارات.
بدأت المحاكم ، فى تسليم مظاريف الاقتراع على انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، لرؤساء اللجان الفرعية، وذلك تمهيدا للإشراف على الانتخابات، وتسليم بطاقات الاقتراع التى حصلوا عليها إلى الناخبين أثناء التصويت.
ويتابع الانتخابات الرئاسية لعام 2018، 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، و6 جهات أجنبية وعربية، إضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لشئون الإعاقة.