الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لعنة الفراعنة تصيب رونالدو

لعنة الفراعنة تصيب رونالدو
لعنة الفراعنة تصيب رونالدو




كتبت - خلود عدنان

يبدو أن أجدادنا «الفراعنة» أرسلوا لعنتهم على نجم البرتغال كريستيانو رونالدو بعد تسجيله هدفين فى مرمى منتخبنا الوطنى، إذ اصطدم عشاق الدون بخبر جريمة التهرب الضريبى التى تلاحق البرتغالى.
تلك الأخبار الصادمة لجماهير نجم ريال مدريد والتى نعتها المتابعون بـ «لعنة الفراعنة»، فبالرغم من محاولات رونالدو، لإنهاء أزمته مع مصلحة الضرائب الإسبانية، إلا أنه تلقى الصدمة خلال الساعات الأخيرة، بشأن ذلك الأمر.
ووفقا لإذاعة «كادينا سير»، فإن الخبراء الذين استدعاهم دفاع رونالدو، أيدوا اتهامات السلطات الضريبية لنجم الريال، بأنه احتال لعدم دفع 14.7 مليون يورو من الضريبة.
 وأوضحت أن محامى الدفاع عن كريستيانو رونالدو، قدم واحدا من الأدلة النهائية فى قضية التزوير الضريبي، مشيرة إلى أنه يتم نظر القضية فى محكمة فى بوزويلو دى ألاركون، خارج مدريد.
 وقالت «الخبراء الذين اقترحهم محامى رونالدو، استقدموا من المكتب الوطنى للضرائب الدولية، وتم استجوابهم لمدة 4 ساعات، وفى النهاية اتفقوا مع كل اتهام موجه لنجم ريال مدريد».
وأكدت الإذاعة، أنه وفقا للمصادر القانونية التى استشارتها بعد هذه الأدلة، فإن رونالدو الآن سيكون مضطرا للتفاوض على تسوية مع السلطات الضريبية، أو المخاطرة بالذهاب إلى جلسة استماع شفوية، حيث يمكن أن يواجه السجن لمدة 10 سنوات، فى 4 جرائم تتعلق بالتهرب الضريبى.
 وعرضت هيئة الدفاع عن رونالدو، فى السابق، تسوية بقيمة 3.8 مليون يورو على السلطات الضريبية، لكن تم رفض ذلك لعدم كفاية المبلغ، حيث تسعى السلطات للحصول على نحو 25 مليون يورو.