الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب تدعو أعضاءها للتواجد أمام اللجان

الأحزاب تدعو أعضاءها للتواجد أمام اللجان
الأحزاب تدعو أعضاءها للتواجد أمام اللجان




كتب – هاجر كمال ومحمد السيد وعبدالجواد خليفة

مع بداية إنطلاق الماراثون الانتخابى اليوم، بدأت الأحزاب السياسية فى توجيه عناصرها للتواجد أمام مقار اللجان الانتخابية لتوجيه الناخبين والتيسير عليهم فى التعريف بأماكن انتخابهم، ودعوة المواطنين للتصويت وتفعيل دورهم السياسى فى اختيار رئيسهم.
ومن جهته قال محمود أبوالليل، الأمين العام المساعد لحزب مصر  2000 : إنه يجب على الشعب أن يكون لديه الثقافة الانتخابية، مشيرًا إلى أنهم دشنوا غرفة عمليات لمتابعة الالنتخابات، ونقوم بتوفير وسائل مواصلات للجان الانتخابية البعيدة، إضافة لتوفير مياه الشرب للمواطنين.
وأكد جمال إسماعيل، رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى: أننا قمنا بتكليف المنسقين العامين على مستوى الجمهورية، والمجلس الرئاسى لحملة السيسى رئيسى 2018 بالعمل على حشد المواطنين أيام الانتخابات كل فى مكانه ومنطقته، وأشار إلى أنه فى الوقت نفسه تتواجد الهيئىة العليا للحملة على مستوى الجمهورية بعد الإدلاء بأصواتها لمساعدة المسنين غير القادرين ومحاولة تسهيل انتقالهم وتوصيلهم  لمقار انتخابهم.
فى سياق متصل أكد حزب المحافظين، على ضرورة المشاركة فى الانتخابات لإنها أهم محاور تفعيل الديمقراطية فالهدف ليس اختيار رئيس ولكن ممارسة حق دستورى يؤكد سيادة الشعب ويرسخها من خلال حملة حزبية بعنوان «شارك وحاسب».
وقال حامد الشناوى أمين عام حزب المؤتمر حتى يوم الصمت الانتخابى كان الحزب قد  نفذ خطته من مؤتمرات وتوزيع الأدوار على اللجان الاتخابية، موضحًا أن الحزب سيتابع عملية الانتخابات من خلال أعضائه.