الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السامبا تسعى للرقص على «جثث الألمان»

السامبا تسعى للرقص على  «جثث الألمان»
السامبا تسعى للرقص على «جثث الألمان»




كتبت - خلود عدنان

يسعى راقصو السامبا  للثأر من الماكينات الألمانية بعد الهزيمة التاريخية التى تلقاها ملوك السليساو فى آخر مواجهة سابقة بين الفريقين، عندما فاز المنتخب الألمانى على البرازيليين فى عقر دارهم بسباعية.
والآن وبعد مرور نحو 4 سنوات على هذه المباراة الكارثية للكرة البرازيلية، والتى أقيمت بمدينة «بيلو هوريزونتي»، يبدو الوضع مختلفا كثيرًا عندما يلتقى الفريقان اليوم فى مباراة ودية مثيرة بالعاصمة الألمانية برلين ضمن استعداداتهما لبطولة كأس العالم  2018  بروسيا.
ورغم غياب نجمه الكبير نيمار دا سيلفا للإصابة، ينتظر أن يكون منتخب السامبا ندا قويا ومنافسا شرسا للمنتخب الألمانى (مانشافت) حامل اللقب العالمى.
وقال تونى كروس نجم خط وسط المانشافت : «أعتبر أن مستوى المنتخب البرازيلى تطور مرتين أفضل مما كان فى 2014 «.
وقال زميله توماس مولر، الذى منحه المدرب يواخيم لوف راحة من مباراة اليوم، إنه لا يعتقد أن تشهد المباراة نتيجة مثل نتيجة مباراة الفريقين فى مونديال 2014 .
ولكن مولر، الذى سجل هدف التعادل للمانشافت 1 ـ 1 فى مباراته الودية أمام المنتخب الإسبانى يوم الجمعة الماضى، يأمل فى تحقيق الفوزفى مباراة اليوم للحفاظ على معنويات الفريق المرتفعة قبل أسابيع من بدء رحلة الدفاع عن اللقب العالمى فى المونديال الروسى.
وتمثل المباراة الاختبار الكبير الأخير لكل من الفريقين ومدربيهما تيتى (البرازيل) ويواخيم لوف (ألمانيا) كما أنها فرصة مثالية لكليهما قبل اختيار القائمة الأولية لفريقه والتى ستعلن فى منتصف مايو المقبل.
ويبرز الفريقان ضمن أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب فى المونديال الروسى الذى تقام فعالياته من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.