السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون يعزفون سيمفونية وطنية فى الانتخابات الرئاسية

المصريون يعزفون سيمفونية وطنية فى الانتخابات الرئاسية
المصريون يعزفون سيمفونية وطنية فى الانتخابات الرئاسية




كتب ـ بشير عبدالرؤوف ومحمود محرم ومحمد فؤاد وإبراهيم المنشاوى
والمحافظات ـ أسامة فؤاد وعلا الحينى وإلهام رفعت ونسرين عبدالرحيم ومسعد رضوان وخالد سليمان ومصطفى عرفة ومحمد جبر وحسين فتحى وإيهاب عمر ومحيى الهنداوى وسارة الهوارى وحنان عليوه وحسن الكومى وشهيرة ونيس ومنال حسين وهبة وصفى وسمير سرى ومحمد محروس ومحمود هيكل ومحمد عيسوى

ملحمة وطنية سطرها الفراعنة، صباح أمس، أمام مقار اللجان الانتخابية، لاختيار رئيس الجمهورية 2018، فى السباق بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومنافسه موسى مصطفى موسى، حيث احتشد ملايين المواطنين فى محيط المراكز الانتخابية منذ بدء عمليات التصويت التى ستنتهي، مساء غد، وذلك فى مشهد أكثر من رائع يؤكد وعى الشعب المصرى العظيم، وإصراره على ممارسة حقه الدستورى فى اختيار من يقود دفة البلاد.. وشهدت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، طوابير تجاوزت الكيلو مترات، حرصا منهم على الإدلاء بأصواتهم، والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، وذلك وسط تأمينات مشددة من قوات الجيش والشرطة، التى لم يغفل لها جفن، لحرصها على سير العملية الانتخابية بسلام، دون وجود أى مشاكل من شأنها أن تعكر صفو العُرس الديمقراطى.

حرص جموع المحافظين على الإدلاء بأصواتهم فى السباق الرئاسي، منذ صباح أمس، حيث تقدموا صفوف المواطنين لاختيار من يمثلهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، فضلا عن دعواتهم المتواصلة فى ضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية، والنزول إلى صناديق الاقتراع لإرسال رسالة سامية وحب مصرية بأن الفراعنة شعب واع يرفض أى مخطط إرهابى من شأنه إسقاط الدولة.
ففى الجيزة أدلى كمال الدالى، محافظ الإقليم، بصوته فى الانتخابات الرئاسية فى مدرسة القرية السياحية فى الحى المتميز بمدينة السادس من أكتوبر.. كما أدلى عاطف عبدالمجيد، محافظ القاهرة، أيضا بصوته فى المدرسة الفندقية بالنزهة، مطالبا جموع المواطنين بضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية لممارسة حقهم الدستورى فى انتخاب رئيس الجمهورية 2018.
وفى بنى سويف أدلى المهندس شريف حبيب، المحافظ، بصوته فى الانتخابات الرئاسية أمام لجنة مديرية الطب البيطرى بمدينة بنى سويف، مؤكدا أن العملية الانتخابية تسير آمنة وتعكس صورة حضارية ومشرقة.
أما عصام البديوي، محافظ المنيا، فأدلى بصوته بمدرسة الصم والبكم بمدينة المنيا، حيث حرص منذ صباح أمس، على متابعة انتظام العملية الانتخابية، واطمأن على إجراءات تيسير دخول المواطنين للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أى معوقات أمام سير الانتخابات والتأكد من تنفيذ جميع الاستعدادات والترتيبات، مطالبا المواطنين بالإدلاء بأصواتهم، خاصة أن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى لكل مواطن.
وفى أسيوط أدلى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ الإقليم، بصوته فى لجنة رقم 3 بمدرسة خديجة يوسف، حيث حث خلال عملية التصويت جموع المواطنين على الخروج للإدلاء بأصواتهم فى الاستحقاق الدستورى للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن هناك تكثيفا للتواجد الأمنى بالتنسيق بين الشرطة والجيش، أمام المقار الانتخابية، وفقًا لخطط التأمين المشترك.
كما أدلى أيضا اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بصوته فى السباق الرئاسي، وذلك خلال تفقده اللجان الانتخابية، التى اطمأن خلالها على سير العملية الانتخابية وتوفير أماكن مخصصة للسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة، مناشدا الشعب القنائى بالمشاركة وبقوة فى الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستورى والقانونى فى اختيار من يمثلهم.
وفى أسوان أدلى اللواء مجدى حجازى، محافظ الإقليم، بصوته داخل لجنة مجمع مدارس محمد منير بمدينة أسوان، وفور وصوله إلى مقر اللجنة قام إدارة المدرسة بتشغيل الأغانى الوطنية عبر مكبرات الصوت داخل المدرسة، حيث استأذن المحافظ المواطنين المصطفين أمام اللجنة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات بسبب كثرة ارتباطاته، منوها إلى أن المواطنين هم الذين يجب تسليط الضوء عليهم خلال أيام الانتخابات الرئاسية، لأنهم أبطال حرصوا على مشاركة وطنهم فى العرس الديمقراطى.
كما أدلى أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، بصوته داخل اللجنة الانتخابية التابع لها بمدرسة الميناء الإعدادية بمدينة الغردقة، مؤكدا أن الحق الانتخابى أهم حقوق المواطنة، وواجب وطنى على كل مصرى يدعم بلاده، من خلال هذا الاستحقاق، مطالبا كل من له حق التصويت بالنزول والإدلاء والمشاركة فى رسم مستقبل مصر.
أيضا قام اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بالإدلاء بصوته بلجنة مدرسة مطروح الإعدادية بنات، وذلك وسط هتافات الأهالى «تحيا مصر»، حيث التف الناخبون حوله،  وأكدوا أنهم ماضون للمشاركة فى التصويت لاستكمال مسيرة التنمية على أراضى الوطن.
وقامت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بالإدلاء بصوتها الانتخابى داخل لجنة مدرسة الحديثة الخاصة الابتدائية بميدان الساعة بمدينة دمنهور، حيث قامت بتفقد اللجنة واطمأنت على سير العملية الانتخابية وإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم.
وتفقدت عبده لجنة مدرسة الحديثة الإعدادية بنات بميدان جلال قريطم بدمنهور، حيث أشادت بإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، خاصة من السيدات والشباب، مكلفة بتوفير جميع سبل الراحة للناخبين والتيسير عليهم، بالإضافة إلى تفقد لجان مدارس الثانوية الزراعية بنين بدمنهور ومدرسة عبدالمنعم رياض ومدرسة سليم البشرى بدمنهور.
وحرص الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على الإدلاء بصوته، صباح أمس، فى لجنة الوافدين بمدرسة البحر الصغير الابتدائية بمدينة المنصورة، وسط ملحمة شعبية من جموع المواطنين، حيث التقى الناخبين أمام اللجنة وقام بتوزيع علم مصر عليهم، وسط فرحة وبهجة وانطلاق الزغاريد والهتافات فى حب مصر.
وأكد الشعراوى أن التاريخ سوف يقف طويلا أمام مشاركة المصريين فى هذه الملحمة التاريخية، وسوف يسطر هذه الأيام بأحرف من نور لتعلم الأجيال المقبلة أن آباءهم وأجدادهم قد شاركوا فى بناء وطنهم الغالى مصر، مراهنا على وعى جموع مواطنى مصر وبالأخص مواطنى الدقهلية الذين سيضربون أروع الأمثلة فى الانتماء والوفاء لمصرنا الغالية.
وفى الغربية أدلى اللواء أحمد ضيف صقر، المحافظ، بصوته فى داخل مدرسة محمد فريد الإعدادية بمدينة طنطا، معربا عن سعادته الشديدة بالمشهد الانتخابى الذى شاهده أثناء الإدلاء بصوته، مشيدا بالتنظيم والتأمين الجيد.
إلى ذلك أدلى اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بصوته الانتخابى داخل لجنة الوافدين بالمحافظة، مؤكدا أن هذا العرس الديمقراطى التى تشهده مصر على مدار أيام «26 ـ 27 ـ 28» سيبهر العالم بالكامل، منوها إلى أن كفرالشيخ ستكون من أولى المحافظات الحاشدة فى الانتخبات الرئاسية على مستوى الجمهورية.
كما أدلى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بصوته بمدرسة السيرة الحسنة الإعدادية بنات بمنطقة فلمنج التابعة لحى شرق، بالإضافة إلى اطمئنانه على بدء العملية الانتخابية ودخول المواطنين للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أى معوقات تعوق سير الانتخابات، والتأكد من تنفيذ جميع الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التى أعدتها المحافظة للانتخابات الرئاسية ٢٠١٨ واستقبال الناخبين باللجان.