الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والبرلمان ينتخب الرئيس

.. والبرلمان ينتخب الرئيس
.. والبرلمان ينتخب الرئيس




كتبت ـ فريدة محمد ونشأت حمدى وحسن عبدالظاهر

فى أجواء احتفالية صوت نواب البرلمان، ورئيسهم الدكتور على عبدالعال، ووزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان  والأمين العام أحمد سعدالدين.
وأثناء إدلاء عبدالعال بصوته فى الانتخابات بلجنة الجامعة العمالية فى مدينة نصر، وسط تكثيف أمني ملحوظ منذ الساعات الأولى من صباح أمس، وتواجد قوات الأمن من الجيش والشرطة أمام اللجان لتأمين القضاة والمشرفين والناخبين وحماية اللجان، قال: “ إن مشاركة المصريين بكثافة فى العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية رسالة للعالم كله، بأن الشعب المصرى على قلب رجل واحد، وأن مصر تسير فى الطريق الصحيح.”

 وأضاف عبدالعال: “إن العملية الانتخابية مؤمنة على أكمل وجه بالتنسيق بين الجهات المختصة، وعلى جميع المواطنين أن ينزلوا ويمارسوا حقهم الانتخابى، والتأكيد على أن مصر مستقرة وبلد قوي”، متابعًا: “النواب فى دوائرهم منذ أكثر من شهر والآن أيضًا يعملون على حث أبناء دوائرهم للمشاركة الفعالة فى العملية الانتخابية”، قائلاً: “نتائج المشاركة فى العملية الانتخابية من المصريين مبشرة»، موضحًا أنه يتابع عمل اللجان منذ بدء التصويت.
من جانبه أدلى المستشار عمر مروان، بصوته فى الانتخابات رافعًا علم مصر، وذلك فى مدرسة فاطمة عنان بمنطقة التجمع الخامس، مؤكدًا أن مشاركة المصريين فى العملية الانتخابية، بمثابة ملحمة وطنية من أجل الدفاع عن مصالح  الشعب، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة  توجه رسالة لكل العالم بأن الشعب المصرى يقف خلف وطنه ويدافع عنه ويقرر مصيره بيده، فيما أدلى أمين عام مجلس النواب بصوته فى الانتخابات بمقر لجنته بمدرسة الشهيد إيهاب مرسى الرسمية للغات، بمدينة الفردوس - السادس من أكتوبر.
كما حرص عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على التواجد أمام اللجان الانتخابية قبيل بدء عملية التصويت، لحشد المواطنين وحثهم على المشاركة فى الانتخابات التى تستمر عملية التصويت فيها لمدة 3 أيام، وقال وكيل أول مجلس النواب، السيد الشريف عقب الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، فى لجنة مدرسة الطبرى الابتدائية بمصر الجديدة:”إن من يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية يؤكد ثقته فى جهود التنمية والتعمير والبناء والاستقرار»، واصفًا اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بيوم “العرس والاحتفال الكبير» من المصريين ببلدهم.
وأضاف الشريف:» إحنا بندى صوتنا لمصر من أجل إرسال رسالة للخارج بأن مصر تقبل التحدى ولا يستطيع أحد أن يعزو هذا البلد لأن أهله فى رباط إلى يوم الدين”.
ووصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، الإقبال الكبير من قبل المواطنين بدائرة الصف على التصويت فى الانتخابات بالمشهد العظيم، قائلاً: “الطوابير بتصبح على الزعيم”.
فى السياق ذاته قال النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية، عقب إدلائه بصوته: “إن مشاركة المواطنين فى الانتخابات بمثابة رد الجميل لمصر والعمل على رفع شأنها بين الدول”.
فيما قال الدكتور عبدالهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، رئيس لجنة التضامن: “إن هذا يوم الشعب صاحب السيادة الذى خرج لينتخب من يشاء”، مطالبًا الجميع بأداء الواجب الوطنى والشرعى.