الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطنية للانتخابات: لم نتلق شكاوى حتى الآن ودفعنا بعدد محدود من «احتياطى القضاة»

الوطنية للانتخابات: لم نتلق شكاوى حتى الآن ودفعنا بعدد محدود من «احتياطى القضاة»
الوطنية للانتخابات: لم نتلق شكاوى حتى الآن ودفعنا بعدد محدود من «احتياطى القضاة»




كتب ـ أيمن غازى


قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية التصويت فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية  تمت بشكل منتظم، باستثناء بعض اللجان الفرعية المحدودة التى تأخر فتحها نحو عشرين دقيقة وتم حلها بشكل سريع من خلال غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، وانتظمت بعدها مباشرة عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية التى تستمر على مدار ثلاثة أيام بدأت أمس الاثنين وتنتهى فى التاسعة مساء الأربعاء المقبل.
وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات قائلا: تم الدفع ببعض القضاة « الاحتياطيين» فى بعض اللجان نتيجة تلقى غرفة عمليات الهيئة ما يفيد بتعذر حضور عدد قليل للغاية من القضاة فى اللجان التى يقومون بالإشراف عليها، نظرا لظروف مرضية طارئة وأن العمل داخل هذه اللجان أصبح  يسير بصورة منتظمة.
وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تتلق أية شكاوى حتى الآن تتعلق بسير الانتخابات الرئاسية سواء من القضاة المشرفين على العملية الانتخابية أو من الناخبين.. مشيرا إلى أن القضاة تواجدوا بمقار لجان الاقتراع فى المواعيد المحددة وقاموا باستقبال الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم.
وأشار أن الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت ما يفيد وجود حشود كبيرة من الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم وذلك أمام العديد من لجان الاقتراع.
وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات على تواصل مع جميع لجان المتابعة واللجان العامة، للتدخل وحل أية مشكلات وتذليل أية عقبات قد تطرأ أثناء سير العملية الانتخابية.
من ناحية أخرى، خصصت الهيئة خطا ساخنا (19826) لتلقى شكاوى المواطنين فى شأن العملية الانتخابية، والتعامل مع تلك الشكاوى على الفور وإزالة أسبابها.
ودعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المواطنين المصريين فى جميع ربوع مصر، إلى الحرص على النزول والمشاركة.. مؤكدا أن بناء الوطن لن يكون إلا عبر إرادة شعبية وقوية تستنهض همم الجميع للمشاركة. وأكد المستشار لاشين إبراهيم - فى كلمة وجهها إلى المواطنين بمناسبة بدء أول أيام الانتخابات الرئاسية - أن استكمال منظومة الديمقراطية كأساس لنظام الحكم فى مصر، وبناء وتنمية البلاد، وحماية الوطن من الأخطار المحدقة به، يقتضى منا جميعا عدم التخلى عن واجب الانتخاب.