الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزراء الحكومة فى طوابير الناخبين

وزراء الحكومة فى طوابير الناخبين
وزراء الحكومة فى طوابير الناخبين




كتب ـ نيفين صبرى وعلاء الدين ظاهر وعبدالوكيل أبوالقاسم ورضا داود وأحمد زغلول ونشأت حمدى وهيثم دهمش ونهى عابدين وإبراهيم رمضان ومحمود جودة وهانى الروبى ونسرين أبوالمجد

حرص الوزراء على الخروج مبكرًا إلى مقراتهم الانتخابية للمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى استحقاق انتخابى، وذلك خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت فى لجان الاقتراع.
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى وحق دستورى ومساندة ودعم للدولة المصرية فى هذه الظروف الصعبة التى يمر بها، مشيرًا إلى ضرورة التكاتف الشعبى ليكون الجميع وحدة واحدة فى مواجهة الجماعات الإرهابية وقوى الظلام وأعداء الوطن، مضيفًا: «أن كل أسرة عليها دور فى حث أبنائها على المشاركة فى الانتخابات والاحتشاد أمام لجان وصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم». . فيما شارك الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أمس، فى التصويت بالانتخابات الرئاسية والتى تستمر 3 أيام، ويتنافس فيها الرئيس الحالى عبدالفتاح السيسى، والمرشح الرئاسى الآخر موسى مصطفى موسى.

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل أثناء إدلائه بصوته فى الانتخابات الرئاسية صباح أمس فى لجنة مدرسة نبوية موسى بمدينة نصر: «إن الانتخابات عُرس بكل ما تحمله الكلمة من معانى السرور والبهجة والفرح، يجسد فرح المصريين بوطنهم العظيم بتهافتهم إلى صناديق الاقتراع للتصويت فى الانتخابات الرئاسية، فالمصريون دائمًا يثبتون أنهم شعب مبهر، فهم يسجلون ملحمة بطولية ووطنية رائعة ويضربون كعادتهم المثل فى حب الوطن والحرص على نجاح الانتخابات الرئاسية بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع أن شعب مصر من أعظم شعوب العالم»، مشيدًا بالتنظيم الجيد وسهولة وصول الناخبين إلى لجانهم.
أما المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، فأكد خلال تصويته فى الانتخابات الرئاسية بمدرسة سيزا نبراوى بالقاهرة الجديدة، أن الانتخابات الرئاسية تمثل خطوة هامة نحو استكمال بناء مصر الحديثة ذات الدور السياسى والاقتصادى الفاعل ليس فقط فى محيطها الإقليمى ولكن على المستوى الدولى أيضًا، مشيرًا إلى أن الإنجازات التى تحققت خلال المرحلة الماضية جاءت لتؤكد للعالم أجمع أن الشعب قادر على تخطى جميع الصعاب والتحديات للوصول إلى تحقيق آماله وطموحاته نحو بناء دولته الحديثة.
وأثناء إدلائه بصوته فى الانتخابات، بلجنة مدرسة كلية البنات بمصر الجديدة، قال اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية: «إن هناك عددا بسيطا جدًا من اللجان الانتخابية فى بعض المحافظات جارى وصول القضاة لها لفتح أبواب التصويت فيها».
وأشار وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، إلى أن المشاركة الإيجابية فى الانتخابات وكثافة التصويت ونجاح المشهد الديمقراطى سيؤكد للجميع مدى قوة الدولة ووعى الشعب، وحرصه على المشاركة الحقيقية فى بناء الوطن، والتصدى لأجندات الهدم والتى يروج لها المتربصون بهذا الوطن، وذلك خلال إدلائه بصوته أمس، بمدرسة الجيزة الثانوية الزراعية بالهرم.
وأدلى الدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة والسكان، بصوته الانتخابى بمقر لجنة مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعى بالتجمع الأول، قائلاً: «إن التصويت واجب حتمى على كل مواطن تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بمسئولياته فى سبيل رفعته واستقراره وبناء مستقبل أفضل يفخر به كل مصرى».
وتوجهت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إلى مقر لجنتها الانتخابية بمدرسة مصر الجديدة الرسمية للغات للبنات للإدلاء بصوتها، مشيرة إلى أن الشعب المصرى الحريص على بناء وطنه بالنزول للإدلاء بأصواتهم والقيام بالواجب الوطنى، مشيدة بالنظام الذى تشهده عملية الانتخابات وتنظيم اللجان الانتخابية وتأمين الصناديق والتعامل الحضارى من جانب المواطنين من ناحية ومن جانب المشرفين على العملية الانتخابية من ناحية آخرى، قائلة: «إن العملية الانتخابية تسير بشكل منظم وحضارى، وهى رسالة قوية للعالم».
وشدد خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين فى الانتخابات التى تعتبر حقًا دستوريًا وواجبًا وطنيًا على كل مصرى لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، وأحد أهم الممارسات الديمقراطية، داعيا المواطنين للنزول بكثافة للإدلاء بأصواتهم لمواجهة جميع التحديات ومواصلة بناء الدولة المصرية الحديثة.
كما حرصت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على القدوم مبكرًا للجنتها الانتخابية المتواجدة فى المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب بالقاهرة، من أجل المشاركة فى الانتخابات، كما التقطت صور لها مع الناخبات.