الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشباب يتصدر الماراثون الانتخابى

الشباب يتصدر الماراثون الانتخابى
الشباب يتصدر الماراثون الانتخابى




اجتاح العنصر الشباب المشهد، أمس، حيث شهدت لجان الاقتراع بالمحافظات، حيث شهدت بنى سويف ظهورا كبيرا لمئات الشباب من الفئة العمرية «20 إلى 40» عاما من الشباب والفتيات، أمام عدد كبير من اللجان الانتخابية بمختلف قرى ومدن المحافظة للإدلاء بأصواتهم.
وأكد الشباب أنهم كانوا فى مهمة لوجستية لاستقبال وتشجيع الناخبين من كبار السن والمعاقين لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم والتصدى لأى محاولة؛ للتأثير على الناخبين بدعاوى المقاطعة التى تقودها الجماعة الإرهابية.
كما شهد اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية بمحافظة البحيرة توافد الناخبين من الشباب على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية، وسط طوابير خارج اللجان وفرحة عارمة ورفع العلم المصرى والأغانى الوطنية.
وقامت الأحزاب والقوى السياسية بمساعدة الناخبين فى معرفة لجانهم الانتخابية من خلال تواجدهم فى محيط المدارس، وكذا توفير سيارات لنقل الناخبين، علاوة على حرص السيدات وكبار السن على الإدلاء بأصواتهم بمساعدة رجال الجيش والشرطة المكلفين لتأمين اللجان الانتخابية.
وردا على كل المزاعم بأن أغلب المشاركين فى الانتخابات من كبار السن.. توجه وفد من طلاب جامعة المنيا يزيد عددهم علي 200 طالب وطالبة إلى مقراتهم الانتخابية بمجمع مدارس السلام الثانوية والإعدادى والابتدائى بحى شاهين، وذلك للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، علاوة على حرص الطلاب خلال الإدلاء بأصواتهم على تقديم التحية ومصافحة رجال الجيش والشرطة القائمين بالتأمين أمام اللجان.
وأوضح الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، أنه لمس حرصا كبيرا من الطلاب على النزول والتوجه لصناديق الاقتراع، بعدما أعلنت الجامعة العديد من التسهيلات للسماح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين للنزول والمشاركة فى العملية الانتخابية على نحو يشير بمدى الوعى لدى الطلاب وحرصهم على استقرار وطنهم، وبوصفهم مواطنين مصريين بالمقام الأول، وإعمالا لحقهم الدستورى والقانونى فى الانتخاب.