الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اكتساح نسائى.. وحضور مشرف لـ«ذوى الاحتياجات»

اكتساح نسائى.. وحضور مشرف لـ«ذوى الاحتياجات»
اكتساح نسائى.. وحضور مشرف لـ«ذوى الاحتياجات»




شهدت اللجان الانتخابية على مدار الثلاثة الأيام الماضية، ملحمة وطنية كان بطلها السيدات وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، حيث لم يمنعهم المرض والعجز وأعباء الحياة وإعاقتهم قط  عن ممارسة حقهم الدستورى فى السباق الرئاسى 2018.
ففى كفر الشيخ حرص المسنون وذوو الاحتياجات الخاصة، على المشاركة فى الانتخابات والإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع، لحسم السباق الرئاسى، وذلك وسط قيام رجال القوات المسلحة وأفراد الشرطة المدنية المكلفين بتأمين العملية الانتخابية، بمساعدتهم وحملهم إلى داخل اللجان للإدلاء بأصواتهم، فى مشهد إنسانى مهيب.
وسطرت النساء أيضًا ملحمة وطنية عظيمة فى المحافظات، حيث حرصن الكثيرات على التوافد إلى لجان الانتخابات فى الدوائر المختلفة، وقام رجال القوات المسلحة بتنظيم طوابير السيدات الذى امتد لعدة أمتار أمام لجان الانتخابات، فى مختلف المراكز والمدن، حيث قامت السيدات بإطلاق الزغاريد والهتافات الوطنية المؤيدة للدولة المصرية، حاملين أعلام مصر، ومرددين الأغانى الوطنية خلف مكبرات الصوت.
وفى قنا شهد اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين على لجان الاقتراع البالغ عددها 434 لجنة موزعة على مراكز قنا الانتخابية، حيث تقدمت المرأة القنائية الصفوف حاملة الأعلام ومرددة الأغانى الوطنية، كما توافد كبار السن على اللجان على مدار الثلاثة الأيام الماضية وامتدت طوابير الناخبين لمسافات بعيدة.
كما شهدت اللجان الانتخابية بسوهاج إقبالًا كثيفًا من الناخبين فى السباق الرئاسى، حيث توافد المئات من المواطنين على اللجان رغم ارتفاع حرارة الجو، واصطف الناخبون أمام اللجان لفترات طويلة بسبب كثرة عدد الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم فى اليومين الماضيين. كما شهدت لجان قرى البلينا وجرجا والمنشأة ودارالسلام وأخميم إقبالًا غير مسبوق بعد ظهر أمس، فضلًا عن أن المحافظة شهدت مواكب بالسيارات ترفع الأغانى الوطنية وتحث الناخبين على التوجه للانتخاب فى اليوم الأخير.