السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب يرحبون بتوقيع غرامة على المتخلفين عن التصويت فى الانتخابات

نواب يرحبون بتوقيع غرامة على المتخلفين عن التصويت فى الانتخابات
نواب يرحبون بتوقيع غرامة على المتخلفين عن التصويت فى الانتخابات




كتب - حسن عبدالظاهر

 

رحب عدد من اعضاء مجلس النواب بتوقيع غرامة الـ500 جنيه التى نص عليها القانون وذلك للذين لم يصوتوا فى الانتخابات وفقا ما أعلنته الهيئة العليا للانتخابات أمس.
وأكد النائب إيهاب الطماوى أمين سر اللجنة التشريعية، أن التصويت فى الانتخابات هو حق للمواطن وإلتزام لقانون مباشرة الحقوق السياسية، وتابع قائلاً: أرى أن توقيع غرامة عن الذين لم يصوتوا أمر طبيعى لأنه وفق للقانون، وبالتالى واجب وطنى وإلتزام قانونى تجاه بلده.
وقال «الطماوى «: إن الشعب المصرى لبى نداء الوطنية وإصطف للوطن أمام صناديق الإقتراع منذ اليوم الأول والنزول بكثافة للرد على كل دعوات المقاطعين للانتخابات، لافتة أن ذلك يدلعن وعى المصريين بضرورة الوقوف فى صف الوطن ضد أهل الشر، وتوصيل رسالة للعالم أن المصريين يقفون خلف الدولة المصرية، ودعم للإستقرار بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى.
فى ذات السياق ثمنت النائبة مايسة عطوة تطبيق الغرامة الـ500 جنيه وفقاً للقانون مباشرة الحقوق السياسية، وتابعت قائلة: إن الغرامة يجب أن توقع عند استخراج أى أوراق رسمية مثل البطاقة الشخصية، أو جواز السفر ونفت أن تكون الغرامة على فواتير الكهرباء أو الغاز قائلة: هذه شائعات.
وأكدت «عطوة « أن المصريين يلتفون حول القيادة السياسية ودعمها فى الانتخابات الرئاسة من أجل مسيرة البناء والتنمية.
وكان المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات عن تطبيق غرامة فورية طبقا للقانون على الذين لم يصوتوا فى الانتخابات الرئاسية التى تشهدها البلاد.