الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزواج والعمل والماجستير أمنيات الفتيات فى العام الجديد







تستقبل الفتيات عام2013 مع  قائمة من الأمنيات المؤجلة ودعوات لطالما حلمت أن يجلبها لها العام الجديد لكى تحقق السعادة المنشودة لذا طرحنا مناقشة على صفحتنا الخاصة على الفيس بوك لتتحدث البنات عن أمنياتها للعام الجديد فهناك من حلمت بالزواج لها ولأصدقائها وأخرى تمنت الحصول على وظيفة وغيرهن كانت الأمنية الوحيدة لهن أن تحمل السنة الجديدة الأمن والرخاء لمصر.



قالت منى حامد-مدرسة-: «أتمنى فى السنة الجديدة أن ربنا يكرم كل صحابى البنات ويتجوزوا»كما أنها تتمنى أن يجلب عام 2013 السعادة والاستقرار لمصر وأن يحميها الله ويقيها شر الفتن ويحفظها من أيدى من يريد العبث بها. وأضافت مني-«أتمنى أن الشعب كله يتوحد وكل الناس ترجع تحب بعضها زى الأول وياريت نتقدم ونبقى زى تركيا».وكانت الأمنية الغالية لمنى التى تدعو ربها أن يحققها لها مع بداية السنة الجديدة هى أن تتمكن من أداء فريضة العمرة وأن يتم الله عليها وعلى أسرتها الصحة والعافية وراحة البال.

بينما تتمنى عبير محمد- محاسبة- أن يتحقق مشروع النهضة التى لطالما سمعنا عنه وأن يحصل الشباب على فرص عمل وأن يستطيع الشباب الزواج وأن تحل أزمة المواصلات ويوضع حد للمظاهرات.

 ولخصت رقية السعيد- مترجمة-  أمنياتها  للعام الجديد بأن يحمى لله مصر وقالت «أتمنى  عودة الأمن إلى شوارع مصر وألا تتعرض البنات للمضايقات والتحرش فى الشارع».وأضافت أتمنى أن تزدهر صورة الإسلام بشكل لائق فى مصر وتعبر البلاد الأزمة الراهنة وينتعش الاقتصاد المصرى وعلى المستوى الشخصى تحلم رقية بأن تجد فرصة عمل جديدة فى عام 2013.

وقالت نادية سمير - خريجة كلية سياحة وفنادق- أنها تتمنى عودة الأمن وإلغاء الدروس الخصوصية من التعليم وأن يتوفر العلاج الجيد لكل الناس وأن يرتقى مستوى الخدمة فى المستشفيات لكى تليق بالمواطن المصري.

تمنت دينا منصور- مدرس ترجمة واستشارى تدريب- على المستوى السياسى أن أحوال البلد تستقر ويبدأ فى حوار وطنى مثمر وقالت: أتمنى أن الاحوال الاقتصادية تتحسن كمان ويبقى فى منظور اقتصادى جديد».. وعلى المستوى الشخصى قالت دينا «أتمنى انى اقدر اسجل رسالة الماجستير..المستوى المهنى أتمنى أنى احقق نجاح اكبر فى شغلى واتمنى أبدا عمل خاص بيا فى مجال التدريب».