الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تربك المحروسة.. و«الصحة» ترفع الطوارئ

تربك المحروسة.. و«الصحة» ترفع الطوارئ
تربك المحروسة.. و«الصحة» ترفع الطوارئ




كتب ـ محمود جودة -  وإبراهيم المنشاوى - والمحافظات ـ حنان عليوه وهبة وصفى ومحمود هيكل

شهدت محافظات الجمهورية على مدار اليوميين الماضيين عواصف ترابية، مصحوبة بأمطار خفيفة، تسببت فى توقف حركة المواصلات، بعدما امتلأت الشوارع بالأتربة، وحجبت الرؤية على الطرق الرئيسية، فضلا عن تعرض بعض المواطنين لضيق فى التنفس، ما جعل الكثير يلتزم المنازل، فضلا عن إغلاق عدد من الموانئ على رأسها موانئ نويبع وشرم الشيخ البحرى، والبرلس، بعد ارتفاع الأمواج لنحو 3 أمتار.
إلى ذلك واصلت وزارة الصحة والسكان، أمس، تنفيذ خطتها للطوارئ، رغم انتهاء الانتخابات الرئاسية، وذلك بسبب العاصفة الترابية التى تجتاح البلاد، حيث أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية تزامناً مع العاصفة، مؤكدا جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ والعنايات المركزة وتوافر أسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية وأجهزة النيبيولايزر بتلك المستشفيات حتى يتسنى لها استقبال أى طارئ.
ونصحت الوزارة مرضى الربو والحساسية الصدرية بعدم التعرض للعواصف الترابية، وأن يلتزموا بالعلاج المقرر لهم مع البقاء فى منازلهم، وإذا اضطروا إلى الخروج فعليهم وضع «ماسك» أو كمامة على الأنف والفم، وفى حالة حدوث أى طارئ، يتم التوجه سريعاً إلى أقرب مستشفى صدر أو عام لتلقى العلاج اللازم.
وعلى صعيد متصل أكد محمد السحراوى، نقيب الصيادين بميناء بورسعيد، توقف حركة الصيد بالميناء منذ 3 أيام، بسبب نوة الشمس الكبيرة التى بدأت 22 مارس الجارى، ثم أعقبتها نوة «العوه» التى تصاحبها رياح شديدة وصلت إلى 40 عقدة.
كما أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح موانئ السويس والزيتيات، بمحافظة السويس، أمس، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، بينما استمر إغلاق مينائى نويبع وشرم الشيخ البحرى.