الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدمراوى يناشد رئيس الجمهورية التدخل لوقف تعسف جهاز التعمير ضد شركة المدائن

الدمراوى يناشد رئيس الجمهورية التدخل لوقف تعسف جهاز التعمير ضد شركة المدائن
الدمراوى يناشد رئيس الجمهورية التدخل لوقف تعسف جهاز التعمير ضد شركة المدائن




كتبت - سلوى عثمان


ناشد المهندس سهل الدمراوى عضو الاتحاد المصرى للتشييد والبناء، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لحل أزمة عمارات بورسعيد وعدم التزام جهاز التعمير بتطبيق الكود المصري، والتعنت والتعسف ضد شركة المدائن للأساسات والإنشاءات، وقبام الجهاز بسحب الأعمال من الشركة قبل ظهور نتيجة التحقيق فى البلاغ المقدم للنائب العام.
وأوضح أن رئيس الجمهورية يعد الملاذ الأخير بصفته الأب الذى يلجأ إليه أبناؤه عندما يستنفذو كل الطرق الاخرى، حرصا منهم على عدم إزعاحه وعلمهم التام مدى ثقل المسئولية على عاتقه.
وطالب الدمراوى، الرئيس السيسي، بأن يصدر تعليماته بوقف الإجراءات التعسفية والانتقامية التى يقوم بها رئيس الحهاز المركزى للتعمير ضد شركة المدائن عقابا لها لأنها أوضحت مخالفات تمس أرواح المواطنين، تتلخص فى تعمد مخالفة الكود المصرى للأساسات، مما أدى إلى تنفيذ أقل من نصف الحد الأدنى للأمان فى أبراج الإسكان الاجتماعى ببورسعيد.
وأكد الدمراوى أنه متأكد من كل كلمة يقولها بأنها مدعمة بالمستندات، وإن كل ما يقصده هو الحفاظ على الأرواح والمال العام ويتحمل عقوبة البلاغ الكاذب، فى حالة ثبوت ذلك من التحقيقات ومراجعة جميع المستندات.
كما أكد الدمراوى حرصه التام على الصورة المشرفة لوزارة الإسكان خلال الأربعة أعوام المنصرمة، وإنها أنجزت خلالها ما تم إنجازه فى 40 عاما وبتعاونها الرائع والمشرف مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أن الثورة العمرانية بمصر بجناحيها «الإسكان والهيئة الهندسية» تحد واضح أمام العالم كله، وعمل مشرف لكل مهندس مصري.