الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بدوى»: إعادة هيكلة شاملة للشركات.. وخطط توسعية ضخمة بعدد من القطاعات

«بدوى»: إعادة هيكلة شاملة للشركات.. وخطط توسعية ضخمة بعدد من القطاعات
«بدوى»: إعادة هيكلة شاملة للشركات.. وخطط توسعية ضخمة بعدد من القطاعات




كتبت - نسرين أبوالمجد

 

استقبل خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، السيد يوليوس جيورج لوى سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية فى مصر، وذلك فى إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على صعيد الشركات التابعة للوزارة والجانب الألمانى.
كما أكد بدوى خلال اللقاء أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى القيام بعملية إعادة هيكلة شاملة للشركات وخاصة المتعثر منها فى ظل وجود دعم قوى وإرادة حقيقية من الدولة لإصلاح تلك الشركات، مع تحقيق مبدأ فصل الإدارة عن الملكية وتحسين نظم الإدارة وزيادة مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات التطوير والاستفادة من قدراته الإدارية والفنية والتسويقية، وذلك مع الحفاظ على حقوق العمال بالشركات.
وأوضح أن تمويل مشروعات التطوير لا يمثل عائقًا، خاصة أن الشركات التابعة للوزارة تمتلك حجمًا ضخمًا من الأصول ومن بينها أصول عقارية غير مستغلة قد يتم الاستفادة منها كأحد البدائل التمويلية لعمليات إعادة الهيكلة. كما ألمح سيادته إلى بدء برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة والذى يتضمن عددا من الشركات التابعة للوزارة فى مجالات مختلفة.
ولفت الوزير إلى وجود العديد من الخطط التوسعية والاستثمارية الضخمة فى عدد من الشركات التابعة، وفرص النمو الواعدة فى عدد من القطاعات من بينها صناعة الألومنيوم والحديد والصلب وتداول الحاويات ومكونات السيارات، فى ظل رغبة عدد من الشركات العالمية للدخول فى شراكات استثمارية قطاعات صناعية مختلفة.