الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غدًا.. المالية تطلق نظام العمليات الضريبية المميكنة.. و25 ألف بطاقة ذكية لدافعى الضرائب

غدًا.. المالية تطلق نظام العمليات الضريبية المميكنة.. و25 ألف بطاقة ذكية لدافعى الضرائب
غدًا.. المالية تطلق نظام العمليات الضريبية المميكنة.. و25 ألف بطاقة ذكية لدافعى الضرائب




كتبت - إسلام عبدالرسول


تنظم شركة «اكسيل للمشروعات التقنية» بالتعاون مع شركة «اى فاينانس» غدا مؤتمر إطلاق نظام العمليات الضريبية المميكنة.
ومن المقرر أن يعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى خلال المؤتمر عن الإطلاق الفعلى لنظامى تقديم إقرارات ضريبة الدخل ومعاملات ضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيا مع إمكانية دفع الضريبة إلكترونيا من خلال نفس النظام.
وفى نفس السياق جار العمل أيضا على إطلاق أنظمة ضريبة القيمة المضافة والمرتبات والاجور أيضا من خلال نظام العمليات الضريبية المميكن.
كما يتم خلال المؤتمر الإعلان عن موعد تقديم خدمة التوقيع الإلكترونى المقرر توفيرها من وزارة المالية للممولين من خلال البطاقة الضريبية الذكية التى تم إصدار اكثر من ٢٥ الف بطاقة منها لكبار الممولين ولشركات الأموال وجار تعميمها على بعض قطاعات الممولين الاخرى.
وصرح وزير المالية الدكتور عمروالجارحى بأن النظام الجديد يأتى ضمن العديد من الأنظمة الجارى العمل عليها للارتقاء بكل خدمات الوزارة ويمثل النظام الجديد نقلة نوعية غير مسبوقة فى اجراءات التحول الرقمى وتقديم التيسيرات للممولين مما يساعد بشكل كبير فى تحسين مناخ الاعمال والاستثمار فى مصر وينعكس إيجابيا على تقييم المؤسسات المالية العالمية.
وأكد الوزير أن من بين أهداف النظام بناء قواعد بيانات مدققة وصحيحة مما يساعد فى حصر المجتمع الضريبى وتحقيق العدالة الضريبية مما يساعد فى بناء الثقة بين كل اطراف المنظومة الضريبية ومن ثم رفع مستوى المتحصلات الضريبية ويمثل النظام إضافة كبيرة فى الطريق للتحول للمجتمع الرقمى وتماشيا مع توجه الدولة للشمول المالى.
وصرح المهندس أحمد سرحان رئيس مجلس ادارة شركة اكسيل للمشروعات ، بأن نظام المعاملات الضريبية المميكنة المنفذ من قبل الشركة يتيح ادخال البيانات وتقديم الاقرارات الضريبية والمعاملات الضريبية إلكترونيا بشكل مدقق مع إمكانية توقيع الإقرارات إلكترونيا من خلال البطاقة الضريبية الذكية والدفع الالكترونى من خلال خدمات شركة ايفاينانس وهى الشريك فى المشروع أيضا من خلال خدمات حضانة البرامج وقواعد البيانات والدعم الفنى للمشروع.
ووجه رئيس شركة اكسيل للمشروعات التقنية الشكر لوزارة المالية والهيئات التابعة للوزارة على المساندة والدعم الذى كان الدافع للتطوير الذى يأتى ضمن حزمة الإجراءات التى تقوم بها وزارة المالية للتيسير على المجتمع الضريبى ومن بينها ما نقدمه من برامج وتطبيقات للتحول من النظام التقليدى إلى نظم إلكترونية متقدمة.