السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنوك جاهزة للمشاركة بقوة فى التنمية خلال -2018 2022

البنوك جاهزة للمشاركة بقوة فى التنمية خلال -2018 2022
البنوك جاهزة للمشاركة بقوة فى التنمية خلال -2018 2022




قالت نيفين كشميرى، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد، إن الجهاز المصرفى جاهز للمشاركة بقوة فى التنمية خلال الفترة المقبلة (2018-2022)، لافتة إلى أن البنوك لديها السيولة والخبرات التى تمكنها من التوسع فى تقديم التمويلات لكافة المشروعات، كما أن حل مشكلات النقد الأجنبى من خلال تحرير سعر الصرف يدعم قدرة الجهاز المصرفى فى المرحلة المقبلة للوفاء بكافة الالتزامات.
وذكرت «كشميري» أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية والتى تتطلب قروضًا مليارية كبرى، موضحة أن البنوك تقوم لأجل توفير التمويلات لهذه المشروعات بالتحالف مع بعضها وتقديم قروض مشتركة، لتقسيم المخاطر.
وأوضحت «نيفين كشميرى» أن مشروعات البنية الأساسية تخدم حركة الاستثمار بصفة عامة، والمشروعات المتوسطة والصغيرة، كون أن المستثمر الصغير أو المتوسط لا يستطيع إنشاء محطات كهرباء، أو كباري، أو غير ذلك من المشروعات الأساسية التى تخدم حركة الاستثمار بصفة عامة.
وأكدت كشميرى أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا متزايدًا من البنوك بافتتاح فروع فى المناطق التى كانت هناك صعوبة فى الوصول إليها فى الوقت السابق، وذكرت نائب العضو المنتدب بالمصرف المتحد أن هناك اهتمامًا بالتوسع فى سيناء، لاسيما بعد الجهد الكبير الذى تبذله القوات المسلحة والشرطة لتحقيق الأمان فى هذه المنطقة المهمة والحيوية.
وذكرت أن هناك مشروعات عملاقة ينتظر أن تشارك فيها البنوك بقوة مثل مشروعات محور قناة السويس، حيث تشمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عددًا من المشروعات الضخمة سواء مشروعات لوجستيات أو مشروعات صناعية أو غير ذلك، لافتة إلى قدرة البنوك على المشاركة فى تمويل هذه المشروعات الكبيرة.