الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام المقبل

تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام المقبل
تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام المقبل




كتبت ـ مينرفا سعد


أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن مجلس الوزراء وافق على تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة على طلاب الصف الأول الثانوى خلال العام الدراسى المقبل مشيرًا  إلى أن الطالب سيؤدى ١٢ امتحانًا خلال الثلاث سنوات.
 وأشار المصدر أن طريقة احتساب مجموع الثانوية العامة ستكون عن متوسط أعلى ٦ درجات حصل عليها الطالب فى ١٢ امتحانًا, مؤكدًا أن مجلس الوزراء أعطى تعليمات لوزير التعليم بتوضيح النظام الجديد للرأى العام قبل تطبيقه.
وأضاف أن سيتم توزيع ما يقرب من مليون تابلت تعليمى على طلاب الصف الأول الثانوى, موضحًا أن مجلس الوزراء حدد استخدامها فى الدراسة فقط وليس الامتحانات نظرًا لوجود اعتبارات سوء الاستخدام والصيانة وقدرات الشبكة والتأمين على الأجهزة وبرامج الحماية الخاصة بكل جهاز.
وأشار إلى أنه سيتم تأجيل الامتحانات الإلكترونية إلى عام الدراسى بعد المقبل لافتا إلى أنه سيتم عمل تجربة كبيرة فى عمل الامتحانات الإلكترونية وتصحيحها لمعرفة الإيجابيات والسلبيات وتلافى العيوب قبل تطبيقها على الطلبة فى العام الدراسى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠.
وقال: إن الوزارة ستقوم بتدريب كل معلمى الصف الأول الثانوى خلال إجازة آخر العام على استخدام التابلت التعليمى وطرق الشرح به, موضحًا أن المعلم سيقوم بالشرح عن طريق جهازه الشخصى والمتصل بأجهزة الطلبة.