الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

احتلال.. تركيا تضم «عفرين السورية» إدارياً.. وتعين والياً عليها

احتلال.. تركيا تضم «عفرين السورية» إدارياً.. وتعين والياً عليها
احتلال.. تركيا تضم «عفرين السورية» إدارياً.. وتعين والياً عليها




كتب_السيد الشورى


لم تخب توقعاتنا، عندما نشرنا على صفحات «روزاليوسف»، أن حلم الخلافة العثمانية مازال يراود الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وسعيه لاحتلال دول عربية مجاورة تحت ذريعة محاربة إرهابيين على حدود بلاده، والتصدى للنفوذ الإيرانى بالمنطقة، لكن الحقيقة هو طمعه فى ثروات سوريا، حيث يريد السيطرة على حقول النفط، التى كان يستغلها لحسابه الخاص بمساعدة عناصر «داعش».
الأغا التركى،أصابته نوبة «جنون» عندما أعلن عن ضم عفرين السورية لتركيا، ضارباً بكل الأعراف والمواثيق الدولية عرض الحائط، متناسيا أن هذا الأمر يعد احتلالاً لدولة عربية ذات سيادة مستقلة.
فيما كشف المتحدث باسم «مؤتمر إنقاذ عفرين»، حسن شندى، أن «عفرين» ستصبح تابعة لمدينة هاتاى «أنطاكيا» التركية، مضيفا أنه تم عقد «مؤتمر إنقاذ عفرين» منتصف الشهر الماضى، بحضور 100 شخصية، من العرب والأكراد والعلويين والأزيديين، لاختيار مجلس مكون من 35 شخصية تدين بالولاء لمفهوم «الخلافة العثمانية».
واستطرد: «وتكون المجلس من 24 عضواً كوردياً، و8  أعضاء عرب، عضو علوى ، وآخر أزيدى،  وتركمانى، وأرسلنا القائمة بأسماء الأعضاء إلى وزارة الخارجية التركية».
تركيا ستعين والياً على «عفرين» لإدارة المدينة، كما تم تشكيل قوة شرطة فى المدينة مؤلفة من 450 عنصراً، تدين بالولاء لـ«أنقرة».