الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة.. مشاهدة البروفات متاح للجمهور فى مهرجان دمنهور الدولى

لأول مرة.. مشاهدة البروفات متاح للجمهور فى مهرجان دمنهور الدولى
لأول مرة.. مشاهدة البروفات متاح للجمهور فى مهرجان دمنهور الدولى




البحيرة ـ محمد عيسوى

تجربة فريدة من نوعها قدمتها دار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان دمنهور الدولى السادس للفولكلور على مسرح أوبرا دمنهور، وهى إتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة بروفات الفرق المحلية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة الجمهور فى بعض التدريبات الفنية، من خلال ورشة فنية متخصصة قدمتها الفرقة اللبنانية جابى شيبا.
بدأت فعاليات الليلة الثانية بورشة فنية متخصصة للفنان اللبنانى جابى شيبا لتدريب أطفال مركز تنمية المواهب بأوبرا دمنهور، إلى جانب قيام الفرقة بتدريب عدد من الشباب والفتيات المهتمين بالفنون الفولكلورية ومحبى الرقص الشعبي، ثم  قدمت فرقة Lac hpng من فيتنام فقرة فنية من تراثها الفنى الذى سوف تقدمه فى الليلة الخامسة من ليالى المهرجان.
كما قامت فرقة رضا ببروفات لعروضها بحضور جمهور أوبرا دمنهور الذى كان معجبا جدا  بفكرة هذه الأمسية الفنية واختتمت الأمسية بورشة مشتركة بين فرقة رضا للفنون الشعبية وفرقة جابى شيبا اللبنانية.
وتضمن برنامج أمس الأحد عرض فرقة رضا ومقتطفات من عروض الفرق الدولية المشاركة بالمهرجان.
يذكر أن مهرجان هذا العام افتتحته الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والمهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، والدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، ويشارك به 18 فرقة من 10 دول عربية وأجنبية هى: «مصر ـ نيجيريا ـ أندونيسيا ـ فيتنام ـ الصين ـ سيريلانكا ـ البرازيل ـ لبنان ـ الأردن ـ تونس».