الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 153 من كلية الضباط الاحتياط

وزير الدفاع  يشهد حفل تخرج الدفعة 153 من كلية الضباط الاحتياط
وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 153 من كلية الضباط الاحتياط




كتب - عمر علم الدين

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 153 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الشهيد المقدم شريف محمد عمر أحد أبطال الحرب على الإرهاب.
بدأ الاحتفال بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات فى المجالين العسكرى والمدنى التى يمكن الاستفادة منها ميدانيا والتى نفذت بعقول وسواعد الطلبة الخريجين خلال مدة دراستهم بكلية الضباط الاحتياط، بجانب عدد من البحوث الفنية فى المجالات الهندسية والطبية والاقتصادية والعسكرية، والتى تأتى فى اطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تشجيع الابتكار والتطوير والبحث العلمى داخل المنشآت التعليمية والكليات والمعاهد العسكرية.  
وفى أداء متميز وانضباط عسكرى راق، قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الاحتياط  طابور العرض العسكرى يتقدمهم حملة الأعلام.
 وقام مساعد مدير الكلية بإعلان نتيجة التخرج للدفعة 15، وقد بلغت نسبة النجاح99.9%، فيما أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق أول صدقى صبحى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لأدائهم واجباتهم بتفان واخلاص خلال فترة دراستهم بالكلية، وردد الخريجون يمين الولاء.
من جانبه، ألقى  اللواء أ.ح محمد أحمد الصاوى مدير كلية الضباط الاحتياط، كلمة استعرض فيها الجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية بما يواكب تطورات العصر، مشيرا إلى الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتؤدى الكلية رسالتها التعليمية فى إعداد وتأهيل الضباط الاحتياط الذين شهد التاريخ بدورهم المؤثر والفعال فى السلم والحرب.
وفى نهاية الاحتفال نقل الفريق أول صدقى صبحى تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة للخريجين وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية، والذى يواكب احتفالات القوات المسلحة بالذكرى السادسة والثلاثين لعيد تحرير سيناء الحبيبة هذه الأرض الطاهرة التى استشهد فيها الكثير من أبطال القوات المسلحة الذين رووا بدمائهم الطاهرة الذكية أرض سيناء، ووجه التحية لأرواحهم الطاهرة هم وكل شهداء الوطن ممن يضحون اليوم بأرواحهم فداءً لبلادهم وهم يجتثون الإرهاب من جذوره لتبقى مصر لأهلها فى أمن واستقرار.
وأكد القائد العام أن الوطن يمر بمرحلة دقيقة من تاريخه، وأن القوات المسلحة ورجالها مرابطون فوق كل بقاع مصر يشاركهم فى هذا رجال هيئة الشرطة الشرفاء دفاعًا عن أمن الوطن وأمان شعبه يحمون الوطن ويدافعون عن سلامة أراضيه ويجتثون كل صور الإرهاب والتطرف التى تحاول زرع الشر وترويع المواطنين الآمنين، متناسين أن لمصر قوات مسلحة قوية قادرة على مواجهة التحديات وحماية الوطن أرضًا وشعبًا.
وأشار صبحى إلى أن ما يتم على أرض سيناء من محاولات الإرهاب والتطرف يمثل تحديًا رئيسيًا لأمن مصر القومى وتقدمها الاقتصادى والنيل من مكانتها، إلا أن الجيش مستمر فى مواجهة هذه التحديات بكل صلابة وقوة حتى يتم له  النصر، مشددا على أنه لا تهاون مع من يحاولون النيل من أمن مصر واستقرار شعبها.
وأكد القائد العام أن كلية الضباط الاحتياط هى معقل الأبطال وتمثل مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية من الضباط الجدد ليتواصل دورها فى خدمة الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره، لافتا إلى أن الضباط الاحتياط هم نبت أصيل من نسيج الشعب المصرى العظيم يمثلون إحدى الركائز الفاعلة فى منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.
حضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية ووزيرا الشباب والرياضة والتعليم العالى والبحث العلمى وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من المحافظين وقدامى مديرى كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين.