الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط عصابة البحث عن الثراء السريع بالقناطر الخيرية

سقوط عصابة البحث عن الثراء السريع بالقناطر الخيرية
سقوط عصابة البحث عن الثراء السريع بالقناطر الخيرية




كتبت - حنان عليوه

ألقت مباحث مركز القناطر الخيرية القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بمنزل مهجور، وبالعرض على النيابة قررت حجز المتهمين المضبوطين وعرضهم رفقة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها مع مراعاة مدة الحجز القانونية للمتهمين، يستعلم من هيئة الآثار عما إذا كان المنزل محل الواقعة يقع بمنطقة اثرية من عدمه.
تلقى العميد أحمد عبدالحفيظ مأمور مركز القناطر الخيرية، بلاغًا من «أحمد م» 33 سنة تاجر قطع غيار سيارات ومقيم شارع المدرسة النموذجى، بقيام مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل قديم بجوار منزله.
تم إخطار اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، وبالانتقال والفحص تم ضبط كل من: «محمد. م» 33 سنة عامل بصيدلية ومقيم عزبة أحمد فوزى (زوج نجلة مالك المنزل)، «سامح. ع» 28 سنة عامل ومقيم أجهور الصغرى، «تامر. س» 33 سنة صاحب محل هواتف محمولة، «عبد الله.ط» 25 عامل ومقيم شارع شجرة الدر بقسم قليوب، وذلك حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل ملك «محمد غنيم محمد السيد» (متوفى) مكون من طابقين خال من السكان، وتلاحظ وجود حفرة بأرضية المنزل بعرض 75 سم وعمق 6 أمتار تقريباً.
كما تم ضبط أدوات الحفر عبارة عن (موتور مياه - رافع - أحبال - جردل - فأس)،  وتم التحفظ عليه، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة.   
تحرر عن ذلك المحضر رقم 3244 إدارى مركز القناطر الخيرية لسنة 2018م. وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.