الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجابات الشريف




 
محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 21 - 10 - 2009

صحيح أنها ليست المرة الأولي التي يجيب فيها صفوت الشريف علي أسئلة زوار الموقع الالكتروني وإنما هي المرة الرابعة في إطار لقاء سنوي للأمين العام معهم .. حيث وصل عدد السائلين للرقم 134 ألفًا وخمسمائة والأسئلة إلي 250 سؤالاً.
 

إلا أنه بكل الوضوح والدقة التي عرف بها صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني .. جاءت الإجابات علي الأسئلة المباشرة وغير المباشرة من زوار الموقع الإلكتروني لحزب الأغلبية علي مدي ساعتين .. والتي خلالها أكد الأمين العام علي مجموعة من المبادئ الأساسية التي لا تحدد فقط أعمال المؤتمر السنوي بعد أيام قليلة قادمة وما سينتج عنها من أوراق عمل وسياسات تتبناها حكومة الحزب.. وإنما ايضا تضع خطوطا فاصلة حسمت أمر هذه المحاولات التشويشية التي تتبناها بعض من الصحف الخاصة المفهومة أغراضها في سياق اجندات خاصة .. كمحاولات تتبني منهج التشكيك وإطلاق سحب الدخان الأسود علي كل جهد حقيقي يسعي إلي الارتقاء بحياة البسطاء في هذا الوطن .

الحزب الوطني وزعيمه الرئيس مبارك يتبني برامج العدالة الاجتماعية بجميع صورها التي تحقق العدالة في توزيع عائد التنمية .. دخل، رعاية صحية، فرص عمل، خدمات، تطوير تعليم، تنمية اجتماعية، مكافحة الفقر، نشر مظلة التأمينات الاجتماعية، تأمين صحي .. وأن المواطن المصري ومشاكله والارتقاء بتفاصيل حياته هي بؤرة كل الاهتمام.

نظرة حق وليست نظرة عطف للفلاح المصري.. في سياسات زراعية تواجه مشاكله بصورة واقعية وحاسمة بتوجيهات رئاسية مباشرة.

احترام حزب الأغلبية للمعارضة والاختلاف في الرأي وترحيبه بالأحزاب السياسية الشرعية.. مناهضته لكل صور الفساد من رشوة أو محسوبية وحتي فساد الأخلاق.. ودعوته للمجتمع كله لوقفة قوية لمحاربة الفساد.

الحزب الوطني يتمسك بتطبيق الدستور والنظام الأساسي للحزب في اختيار مرشحه للرئاسة في مؤتمر عام للحزب يختص بموضوع الترشيح للانتخابات الرئاسية يتم فيه التصويت بصورة سرية من خلال الصناديق الزجاجية.. وذلك عقب إعلان الدولة عن بدء فتح الباب للترشيح للانتخابات الرئاسية طبقا للدستور وموعدها عام 2011.. وليس قبل ذلك بلحظة واحدة.

ومن ثم فإن اختيار المؤتمر السنوي القادم لحزب الأغلبية أن يعقد تحت شعار من أجلك أنت اختيار دقيق للكلمات والمعاني والمبادئ.