الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطنية للصحافة: المصريون أثبتوا للعالم مساندتهم لدولتهم

الوطنية للصحافة: المصريون أثبتوا للعالم مساندتهم لدولتهم
الوطنية للصحافة: المصريون أثبتوا للعالم مساندتهم لدولتهم




قدمت الهيئة الوطنية للصحافة التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولشعب مصر العظيم بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، وخروج الانتخابات فى مظهر حضارى مشرف، أثبت للعالم كله أن المصريين عزفوا ملحمة رائعة فى حب مصر، وأكدت الهيئة أن نتيجة الانتخابات جاءت تعبيرا عن إرادة جموع المصريين، الذين أثبتوا للعالم وقوفهم بجانب دولتهم وتأييدهم للرئيس لاستكمال بناء الدولة المصرية الحديثة التى تستطيع تلبية طموح الشعب المصرى فى بناء دولة قوية.
وأكدت الهيئة فشل دعاوى المقاطعة والحملات المشبوهة، التى تم التدبير لها فى الداخل والخارج، سواءً من الجماعة الإرهابية وأنصارها أو من وسائل إعلام معادية لمصر، اعتادت نشر تقارير مغلوطة لا تعكس ما يجرى فى أرض الواقع.
وشددت على أن إقبال المصريين بهذه الأعداد الكبيرة بمثابة باقة ورود فوق قبر كل شهيد تثمينا لتضحياتهم دفاعا عن الوطن، وكان العرس الانتخابى انعكاسا لبطولاتهم وإصرارهم على تحرير كامل التراب الوطنى من دنس الإرهاب.
وأوضحت أن الانتخابات الرئاسية نموذجا يحتذى به أمام الدول الشقيقة التى اجتاحها ما سمى بالجحيم العربي، وأثبت الربيع المصرى قدرته على الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها والانطلاق نحو المستقبل، وهو ما أكدته جامعة الدول العربية فى تقريرها حول مراقبة الانتخابات، الذى قدم صورة واقعية وأشاد بإجراءات نزاهة وشفافية وحياد الإجراءات التى تم اتباعها.
وأعتبرت الهيئة الوطنية للصحافة نتيجة الانتخابات تفويضا شعبيا واسع النطاق ضد الجماعة الإرهابية وأنصارها ومن يساندها، وصرخة بصوتٍ عالٍ ليحملوا شرورهم ويرحلوا عن بلدنا الطيب، وإنذار بأن مصر ستكون مقبرة لكل من يحمل السلاح فى وجه المصريين ويهدد أمنهم واستقرارهم، وضربة قوية فى رأس قوى الشر الذين توهموا أن مقاطعة الانتخابات يمكن أن تكون فى صالح شرعيتهم الكاذبة، وأكدت النتائج أن شرعية الوطن لها البقاء وما دونها من أقوال زائفة مصيره مزبلة التاريخ.
بدورها أكدت الإدارة الرشيدة للانتخابات أن مصر أسست لنظام دستورى وقانونى راسخ أدارته الهيئة الوطنية للانتخابات، ويعد منطلقا للمستقبل فى أى انتخابات قادمة سواء المحليات أو البرلمان، يقوم على أسس الحيدة والشفافية والنزاهة وإعمال قواعد الدستور والقانون، والبعد تماما عن كل الظواهر السلبية التى سادت فى عهود سابقة.
وأشادت الهيئة الوطنية للصحافة بالدور الرائع للقوات المسلحة والشرطة فى تأمين اللجان، وتقديم كافة التسهيلات لجموع الناخبين، وهى الصورة المشرفة التى نقلتها كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية.
كما أشادت الهيئة الوطنية للصحافة بدور الإعلام المصرى بكافة وسائطه، الذى التزم بالموضوعية والمصداقية، وكانت رسالته الأولى (انتخب وليس اختار)، ولعب دورا مهما فى إقناع الناخبين لممارسة حقوقهم القانونية والدستورية فى التصويت للانتخابات، والتعامل بشفافية ونزاهة فى الدعاية الانتخابية والالتزام بما يصدر عن الهيئة الوطنية للانتخابات.